"تحدي دبي للجري" ينطلق في 20 نوفمبر على شارع الشيخ زايد بطول 5 كلم و10 كلم

الجماهير الأربعاء ١٦/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٨:٢٥ م
"تحدي دبي للجري" ينطلق في 20 نوفمبر على شارع الشيخ زايد  بطول 5 كلم و10 كلم

دبي - ش

الاستعدادات على قدم وساق بدبي لتنظيم "تحدي دبي للجري" برعاية ماي دبي، أحد أبرز فعاليات "تحدي دبي للياقة"، وأكبر فعالية مجتمعية لرياضة الجري على مستوى المنطقة، مع عودتها إلى شارع الشيخ زايد في 20 نوفمبر الجاري. وتتيح الفعالية لجميع المشاركين والعدائين من كافة الجنسيات والأعمار والقدرات البدنية التسجيل لخوض تجربة فريدة لا تتكرّر إلا مرًةً واحدة في السنة، عندما يتحول شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح للجري.  

وتقدم الدورة الرابعة من "تحدي دبي للجري" للمشاركين فرصة الاختيار بين مسارين الأوّل بطول 10 كلم، والآخر بطول 5 كلم. وينطلق المسار بطول 5 كلم على شارع الشيخ زايد، بالقرب من "متحف المستقبل"، ويمرّ بـ "برج خليفة" و"دبي أوبرا"، لينتهي بالقرب من "دبي مول"، وهو مسارٌ منبسط مناسب للعدّائين من مختلف الأعمار والقدرات البدنية. أما المسار بطول 10 كلم، فينطلق على شارع الشيخ زايد، بالقرب من "متحف المستقبل" مروراً فوق جسر "قناة دبي المائية"، ليعود باتجاه "مركز دبي التجاري العالمي"، وينتهي في شارع المستقبل، بالقرب من "مركز دبي المالي العالمي"، وهو مناسب للعدّائين الأكثر خبرة.

ولضمان تجربة ممتعة وسلسة، على كافة الراغبين بالمشاركة التسجيل واستلام ملصق رقم المشاركة الخاص بهم، والذي لا يمكن الانضمام إلى تحدي دبي للجري من دونه، حيث يمكن استلام هذا الملصق من عدة مراكز في مختلف أنحاء دبي، وهي:

- ابن بطوطة مول" (ردهة الهند، قرب ساعة الفيل)

- "دبي هيلز مول" (الطابق الأول، قرب "فيت آند غلام")

- "سيتي سنتر ديرة" (الطابق الثاني، قرب فندق ألوفت)

ويتمّ تسليم ملصقات أرقام المشاركة خلال ساعات عمل مراكز التسوّق المذكورة، أيام الخميس 17 والجمعة 18 والسبت 19 نوفمبر من هذا الأسبوع.

وعلى المشاركين الالتزام بالوصول على الوقت المحدد خلال عملية التسجيل، مع الإشارة إلى وجود نقطة انطلاق خاصة بكل مسار، تستقبل المشاركين بدءاً من الساعة 4 فجراً لضمان وصول الجميع قبل بدء الفعالية في تمام الساعة 6:30 صباحاً. هذا وستفتح محطات "مترو دبي" أبوابها من الساعة 3:30 فجراً، لتوفير أسهل طريقة للحضور إلى موقع تحدي دبي للجري، ومغادرته. يرجى التأكد من حمل بطاقة "نول" (NOL) برصيد 15 درهما على الأقل لاستخدام المترو. ويمكن للمشاركين في مسار بطول 5 كلم التوجّه إلى محطات مترو "أبراج الإمارات" أو "مركز دبي المالي العالمي"، للانتقال منها إلى نقطة الانطلاق. أما الراغبين بالمشاركة بمسار بطول 10 كلم فعليهم التوجّه إلى محطة مترو "مركز دبي التجاري العالمي" أو "ماكس". أما من يقرر الحضور إلى الموقع بسيارته، تتوفر مواقف اصطفاف محدودة بالقرب من جميع محطات "مترو دبي"، كما بإمكان المشاركين ركن سياراتهم في مواقف سيارات "مركز دبي التجاري العالمي"، لمسار 10 كلم، أو في مواقف "دبي مول" لمسار 5 كلم، ثم التوجه إلى نقطة الانطلاق باستخدام "مترو دبي".

يمكن للمشاركين الحفاظ على سلامتهم وانتعاش أجسامهم خلال مشاركتهم في تحدي دبي للجري، حيث تتوفر محطات لتعبئة مياه الشرب من "ماي دبي" عند نقطتَيْ الانطلاق والوصول، وكذلك على طول المسارين. هذا وتتعاون "ماي دبي" و"دي جريد" (DGrade) لإعادة تدوير العبوات البلاستيكية وصنع ملابس مستدامة بعد الفعالية، وذلك في إطار بناء مستقبل مستدام للجميع.

وقد شهدت دورة العام الماضي من "تحدي دبي للجري" مشاركة 146,000 شخص إما بالركض، أو المشي، أو الهرولة، ليسجلوا رقماً قياسياً للأعداد المشاركة في أكبر حدث رياضي مجتمعي لرياضة الجري على مستوى العالم. ومن المتوقع أن ينضم عدد أكبر من المشاركين للفعالية هذا العام، حيث سيزدان شارع الشيخ زايد باللون الأخضر بفضل المشاركين الذين يرتدون تي شيرت "تحدي دبي للجري" المقدم من "سن آند ساندز سبورتس".

وتضم دورة هذا العام من "تحدي دبي للياقة" جدولاً متنوعاً وشاملاً من الفعاليات الرياضية، والذي يعد الأكبر من نوعه منذ إطلاق المبادرة، ليشمل العديد من الأنشطة وحصص اللياقة ضمن "قرية دي بي ورلد في كايت بيتش للياقة" و"قرية هيئة الطرق والمواصلات في لاست إكزت للياقة"، إضافة إلى 19 مركزاً للياقة البدنية، وأيضا العديد من الفعاليات وحصص اللياقة المجانية.

ومن الجدير بالذكر أن " تحدي دبي للجري " تنظمه كل من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي، ويحظى برعاية ماي دبي، بالتعاون مع سن آندساندز سبورتس، واتصالات من &E، "فيتبيت" (Fitbit)، وإعمار، والشركاء الرسميين العربية للسيارات، وطيران الإمارات، والشريك الإعلامي شبكة الإذاعة العربية (ARN)، فيما تضم قائمة شركاء القطاع الحكومي كلاً من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ولجنة تأمين الفعاليات، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي .

وللعلم، فإنه سيتم إغلاق بعض الطرق المؤدية إلى مساري "تحدي دبي للجري" لضمان سلامة المشاركين وتمكينهم من الاستمتاع بالجري بأمان. يرجى الرجوع إلى موقع هيئة الطرق والمواصلات