محافظ طرابزون يستقبل أسرة العماني فوزي الرواحي الذي فقد في تركيا

بلادنا الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٨:٤٠ م
محافظ طرابزون يستقبل أسرة العماني فوزي الرواحي الذي فقد في تركيا

مسقط - خالد عرابي

استقبل سعادة إسماعيل استوجلو، محافظ محافظة طرابزون التركية أمس بمقر السفارة التركية بمسقط أسرة الشاب العماني فوزي الرواحي الذي فقد في محافظة طرابزون اثناء سفره للسياحة هناك بسبب سرعة تدفق مياه أحد الأنهار، والذي ما زال مفقودا وتبذل السلطات التركية والجهات المعنية الجهود للبحث عنه .. جاء ذلك بمقر السفارة التركية في السطنة بحضور سعادة عائشة سوزان أوصلوار‎ سفيرة تركيا المعتمدة لدى سلطنة عمان.

وقال سعادة إسماعيل استوجلو، محافظ محافظة طرابزون بأنه جاء مؤخرا لزيارة سلطنة عمان وذلك لاستقبال أسرة الشاب العماني المفقود فوزي الرواحي للتأكيد على أن جهود السلطات في بلاده ما زالت جارية بكل جهد للبحث عنه وأن الأمل موصول في الله تعالى في الوصول إليه ، وأكد على أن محافظة طرابزون ترحب بأسرة فوزي الرواحي في أي وقت لزيارة طرابزون في حالة الرغبة في متابعة بعض جهود البحث .

وقال بأنه زار أيضا عدة أماكن في العاصمة مسقط وأنه يرى أن هناك اقبال كبير من الشعب العماني لزيارة تركيا عموما وأسطنبول و طرابزون خصوصا وأنه سعيد بذلك وأن الشعب العماني مرحب به كثيرا لما يعرف عنه من الطيبة و الكرم و التسامح.

وأشارت سعادة عائشة سوزان أوصلوار‎ سفيرة تركيا المعتمدة لدى سلطنة عمان إلى أن الطبيعة في مدينة أيدر و ريزا صعبة جدا ، خاصة و أن مجاري الأنهار هناك سريعة جدا وتجرف البعض ، و لذا فدائما ما يكون هناك تحذيرات في كل مكان ، كما يكون هناك تحذيرات في وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن بعض السياح قد لا ينتبه لأنه لا يكون ملم بالمكان كثيرا، وقد فقد أيضا شخصان تركيان بعد فقدان فوزي الرواحي خاصة و أن البحر الأسود طبيعته مختلفة، كما أن المشكلة تكون أحيانا بأن البعض يمكن أن يحتجز بواسطة الصخور هناك، و أشارت سعادتها إلى أن جهود البحث تزيد في حالة حدوث تراجع في مستوى المياه في النهر.

وقال عبدالعليم الرواحي أحد أقارب فوزي والذي حضر هو ومأمون عبدالله الرواحي ، وعبد العليم الرواحي: نحن نشكر ونقدر جهود دولة تركيا الصديقة على كافة الجهود التي يبذلونها في سبيل البحث عن فوزي، ونتمنى من الله العلي القديم أن يتم العثور عليه ، وأن الجميع يدعون له ليل نهار بذلك . وقال و كما هو معلوم فإن فوزي محبوب عند الجميع لأنه كما تعلمون كان إماما للمسجد في المنطقة وكأن يأمنا في الصلاة خلال أوقات الصلاة المختلفة ، و لذا فالناس يشعرون بفقدان كبير له ولاخلاقه الطيبة ، وأن لديهم صدمة حتى الآن من الأمر و لكن الجميع ما زال لديه الأمل في الله سبحانه و تعالى في العثور عليه و عودته، و نؤمن بأنه لا يعلم مكانه إلا الله.

الجدير بالذكر أن المواطن فوزي الرواحي كان قد فقد اثناء وجوده في محافظة طرابزون التركية حين سقط في أحد الأنهار بمدينة آيدر شمال تركيا في يونيو الماضي، وكانت سفارة سلطنة عمان في تركيا أكدت في بيان في ذاك الوقت أن الجهود ما زالت مبذولة للبحث عنه وأنها تتابع مع السلطات التركية كافة المستجدات.