بدء أعمال مؤتمر الرابطة العالمية لصناعة المعارض

مؤشر الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٣:٢١ م
بدء أعمال مؤتمر الرابطة العالمية لصناعة المعارض

الشبيبة - العمانية 

 بدأت اليوم أعمال النسخة الـ 89 لمؤتمر الرابطة العالمية لصناعة المعارض الذي يستضيفه مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 50 متحدثًا دوليًّا في قطاع صناعة المعارض، ويستمر عدة أيام.

ويناقش المؤتمر مستقبل صناعة المعارض والفعاليات والمخاطر والفرص العالمية والاتجاهات الرئيسة في هذا المجال، واستدامة قطاع المعارض وتكامل البيانات الرقمية ومشاركة أفضل التجارب الدولية.

رعى افتتاح المؤتمر معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

وقال المهندس سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض إن استضافة المركز لهذا المؤتمر العالمي تسهم في التعرف على آلية العمل في قطاع المعارض والمؤتمرات وتعزيز التعاون مع الشركات المحلية والعالمية العاملة في هذا المجال، مبينًا أن المركز استضاف خلال الفترة الماضية العديد من المؤتمرات والمعارض المحلية والعالمية.

من جانبه أكد كاي هاتندورف الرئيس التنفيذي للرابطة العالمية لصناعة المعارض أن الرابطة تسعى لإقامة مثل هذه المؤتمرات في المناطق والدول التي تشهد نموًّا مُطردًا في صناعة المعارض، لذلك تم اختيار سلطنة عُمان لما تشهده من تطور كبير في هذه الصناعه، معربًا عن إعجابه بما تزخر به سلطنة عُمان من مقومات وبيئة جاهزة تؤهلها لاستقطاب وإقامة العديد من المعارض والمؤتمرات العالمية.

من جهته أشار مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أن سلطنة عُمان تعد بيئة جاذبة للمؤتمرات والمعارض سواء المحلية أو العالمية ويتزامن ذلك مع إصدار اللائحة الجديدة لتنظيم قطاع المعارض في سلطنة عُمان؛ بهدف تسهيل العديد من الإجراءات المتعلقة بإقامة المعارض وجذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

وسيتم على هامش فعاليات المؤتمر تنظيم فعالية "استكشف عُمان" للمشاركين الإقليميين والدوليين، لتسليط الضوء على المواقع السياحية والمتاحف والمساجد وغيرها من المواقع.