توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة إذكاء لتوفير البنى التقنية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال

مؤشر الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٢:٥٤ م
توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة إذكاء لتوفير البنى التقنية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال

الشبيبة - العمانية 

 وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ومجموعة إذكاء اليوم مذكرة تفاهم بشأن قيام مجموعة إذكاء بتوفير البنى التقنية الأساسية لأنظمة تخطيط وإدارة الموارد في الشركة العُمانية للغاز الطبيعي عبر التقنيات السحابية، والذي يسهم في تعزيز رحلة التحول الرقمي في الشركة.

و تغطي مذكرة التفاهم جوانب مختلفة من التعاون الاستراتيجي بين مجموعة إذكاء والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، كما تمهد لوضع الأسس المثالية في تصميم وتهيئة البيئة السحابية المناسبة للشركة العُمانية بناءً على الاحتياجات الحالية والمستقبلية للشركة، وهذا بدوره سيمهد للشركة نقل أنظمة تخطيط وإدارة الموارد والبنية الأساسية للتقنيات السحابية التي تقدمها مجموعة إذكاء، وغيرها من المواضيع ذات الصلة والتي تهدف إلى تعزيز وتمكين نظم المعلومات بالشركة.

ومن المؤمل أن يسهم هذا في رفع الكفاءة التشغيلية وتقليل التكاليف، مع ضمان الالتزام بمتطلبات حفظ البيانات في سلطنة عُمان، كما تسهم مذكرة التفاهم في تمكين وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال تقنية المعلومات.

وقع مذكرة التفاهم من جانب الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة ومن جانب مجموعة إذكاء المهندس سعيد بن عبد الله المنذري، الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال المهندس سعيد المنذري إن مذكرة التفاهم تُعد خطوةً استراتيجية مهمة للشركتين في مجال التحول الرقمي، حيث إن الاستثمار الذي قامت به المجموعة بالتعاون مع شركة أوراكل العالمية سيسهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان في مؤشرات التصنيف العالمي في مجال التكنولوجيا المتقدمة والخدمات السحابية، مما سيكون له الأثر الواضح في توطين التقنيات الحديثة وسيمهد لتمكين وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال تقنية المعلومات.

من جانبه أوضح حمد النعماني: تُعد الشراكة مع مجموعة إذكاء كحجر زاوية في رحلة الشركة في التحول الرقمي لأنها تسهل الوصول إلى ابتكارات جديدة، وتعزز مشاركة الخبرات والتجارب، فضلًا عن تقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمواصلة تطوير الحلول السحابية في نظام "أوراكل".