بدء اللقاءات التعريفية للمرشّحين لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان

مؤشر الاثنين ١٤/نوفمبر/٢٠٢٢ ١١:٤٦ ص
بدء اللقاءات التعريفية للمرشّحين لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان

مسقط - الشبيبة

 بدأت اليوم اللقاءات التعريفية للمرشّحين لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان للفترة 2022 - 2026 بمحافظة مسقط؛ بهدف عرض برامجهم الانتخابية وخططهم المستقبلية.

رعى افتتاح اللقاءات سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة - رئيس لجنة انتخابات غرفة تجارة وصناعة عُمان وبحضور أعضاء اللجنة.

من جهة أخرى، أعلنت لجنة انتخابات غرفة تجارة وصناعة عُمان عن القائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة الغرفة ومجالس إدارات فروعها في محافظات سلطنة عُمان البالغ عددهم 122 مرشّحًا من بينهم مرشحون للشركات المساهمة العامة والمستثمر الأجنبي، والقائمة النهائية لشركات ومؤسسات القطاع الخاص المسجلة في السجل الانتخابي.

واعتمدت اللجنة مقار المراكز الانتخابية للتصويت يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساء ليكون مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في محافظة مسقط ومجمع السُّلطان قابوس للثقافة والترفيه في محافظة ظفار ومقار الغرفة في ولايتي خصب ودبا بمحافظة مسندم، فيما ستكون فروع إدارات الغرفة مراكز للانتخاب في باقي المحافظات.

وأكدت اللجنة على أن المراكز الانتخابية ستكون جاهزة لاستقبال الناخبين حيث تم تزويدها بكافة الوسائل اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية، وستكون طريقة التصويت وفرز الأصوات إلكترونيًّا ما يضمن دقة الفرز وسهولة وسرعة الحصول على النتائج والإعلان عنها في اليوم نفسه.

وتسمح اللجنة لجميع الناخبين بالتصويت من أي مركز انتخابي في مختلف محافظات سلطنة عُمان للتسهيل على الناخبين وعدم تقييد عملية التصويت بمركز انتخابي محدد، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص أجهزة للتصويت في كل من محافظات مسقط وظفار وشمال الباطنة للشركات المساهمة العامة وشركات المستثمر الأجنبي.