السعودية تقرر منع استيراد شجرة ’الكريسماس’

الحدث الأحد ٠٦/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٢:٣٠ م
السعودية تقرر منع استيراد شجرة ’الكريسماس’

الشبيبة - وكالات

قررت السلطات السعودية منع استيراد شجرة "الكريسماس" أو شعارات أخرى تحمل علامات لديانات غير الإسلام؛ وذلك بعدما أثير جدل واسع حول الأمر في العام الماضي، حسب "الخليج أونلاين".

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، وفق ما أوردته قناة "الإخبارية" الحكومية الأحد، أنها قررت منع استيراد شجرة "الكريسماس".

كما فرضت الهيئة الضريبة الانتقائية على منتجات التبغ ومشتقاته بنسبة 100%، كما يتم احتساب قيمة الضريبة المضافة بنسبة 15% على السعر النهائي بعد إضافة الضريبة الانتقائية.

وكانت وكالة "بلومبيرغ" رصدت، في ديسمبر 2021، مظاهر لاحتفالات عيد الميلاد بالعاصمة السعودية الرياض، قالت إنها تظهر لأول مرة في تاريخ المملكة بهذا الشكل المعلن.

وتمنع السلطات السعودية استيراد منتجات أعياد الميلاد؛ مثل شجرة الكريسماس وقبعات بابا نويل، غير أن تقارير غربية تحدثت عن أن متاجر في المملكة بدأت عرضها وبيعها.

وتشهد المملكة مجموعة من التغييرات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية ضمن رؤية "السعودية 2030"، التي يقودها ويدفع بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وضمن تلك التغييرات شهدت المملكة سلسلة قرارات كان أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم، والسماح لهن بممارسة مهن كانت حكراً على الرجال.