السيابية تلتقي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية

بلادنا الجمعة ١٥/يناير/٢٠١٦ ٠١:١٠ ص
السيابية تلتقي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية

تونس - العمانية

التقت رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية في تونس وزيرة المرأة والأسرة والطفولة بجمهورية تونس الشقيقة معالي د. سميرة مرعي فريعة.
تطرق اللقاء الذي جرى بديوان عام وزارة المرأة والأسرة والطفولة الى الدور الذي تقوم به السلطنة في مجالات دعم وتمكين المرأة العمانية والنظرة المتقدمة التي تتبناها الحكومة لدورها وأهميته منذ بدايات النهضة المباركة تجلت في العديد من نواحي الحياة.
وتحدثت معالي السيابية عن الاستراتيجية الوطنية التي تهدف الى دعم المرأة العمانية وتأكيد دورها المهم في الأنشطة المجتمعية مبينة أن السلطنة كانت سباقة دومًا في هذا الجانب من خلال سن التشريعات والقوانين كقانون الخدمة المدنية في القطاع الحكومي وقانون العمل في القطاع الخاص وقانون الأحوال الشخصية وغيرها من القوانين التي تحمي حقوق المرأة.
من جانبها أكدت معالي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة بجمهورية تونس الشقيقة على الدور الكبير الذي تقوم به السلطنة في مجالات تنمية وتمكين المرأة مشيدة بالتطور الشامل الذي تشهده السلطنة في مختلف جوانب الحياة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بخاصة التجربة العمانية في مجال حماية الصناعات الحرفية والحفاظ على الموروثات الحرفية وتطوير الحرف والدور الذي تقوم به الهيئة العامة للصناعات الحرفية في مختلف الفعاليات والمناسبات الدولية والإقليمية التي تعنى بالقطاع الحرفي.
حضر المقابلة سعادة السفير حسن بن عمر آل ابراهيم سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية التونسية والوفد المرافق لمعالي رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية.
كما التقت معالي السيابية خلال زيارتها الحالية للجمهورية التونسية الشقيقة المديرة العامة للديوان الوطني للصناعات التقليدية بتونس سعادة أسماء مذيوب.
تناول اللقاء الدور الذي يقوم به البلدان في المجالات المرتبطة بالصناعات الحرفية والجهود التي تبذلانها من أجل حماية هذه الصناعات.
كما تناول اللقاء سبل دعم التعاون في مجال الخطط والبرامج المتكاملة وما يتصل بتعزيز الشراكة في مجالات التعاون الدولي والإقليمي للنهوض بالقطاع الحرفي والحفاظ على الصناعات الحرفية.
تم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن الدور الذي تقوم به الجمهورية التونسية في مجال القطاع الحرفي والصناعات التقليدية.
وعلى هامش زيارة معالي رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية والوفد المرافق للجمهورية التونسية تجولت معاليها في القرية الحرفية تعرفت خلالها على الصناعات التي تتواجد بها، كما استمعت إلى شرح مفصل عن كيفية العمل في الصناعات الحرفية والنسيجية والنحاسية.
وقد أعربت المديرة العامة للديوان الوطني للصناعات التقليدية بتونس عن سعادتها لزيارة الوفد العماني وإعجابها بتطور التجربة العمانية في مجال الصناعات الحرفية مؤكدة أهمية الحفاظ على الموروثات الحرفية كافة.