مذكرة تعاون بين عُمران وأوكيو لتعزيز التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية

مؤشر الأحد ٣٠/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٢:٢٨ م
مذكرة تعاون بين عُمران وأوكيو لتعزيز التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية

الشبيبة - العمانية 

 وقّعت مجموعة عُمران على مذكرة تعاون مع مجموعة أوكيو لتعزيز فرص التعاون في مجالات البحث والتدريب وتبادل الخبرات والمعارف وتنمية الموارد البشرية وإيجاد مبادرات مختلفة تهدف إلى تشجيع ممارسات الاستدامة وتعزيز الأنشطة المتعلقة بالقيمة المحلية المُضافة وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة.

وقّع على المذكرة كل من هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، وأشرف بن حمد المعمري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل في مجموعة أوكيو.

ونصّت مذكرة التعاون على استكشاف فرص التعاون في مجالات تدريب وبناء الكفاءات الوطنية عبر تبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين، وتشجيع تطبيق ممارسات الاستدامة من خلال إيجاد مبادرات تعزز مجالات الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير وتبادل الخبرات واكتشاف فرص التعاون بين الطرفين في مشاريع الاستثمار الاجتماعي وأنشطة تنمية المجتمع المحلي والقيمة المحلية المُضافة ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران إن المجموعة تعمل على تطبيق مبدأ الاستدامة وتعزيز القيمة المحلية المُضافة عبر تبنّي مجموعة من المبادرات المبتكرة وإنشاء شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات وتمكين الكفاءات الوطنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في مختلف الأنشطة والمبادرات، مشيرًا إلى أن المجموعة تحرص على تحقيق الاستفادة القصوى منها لتحقيق أهدافها في تنمية القطاع السياحي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل في مجموعة أوكيو أن المجموعة تسعى إلى التعاون مع مجموعة عُمران في مجالات البحث والتطوير في مناطق عمليات أوكيو وإيجاد مبادرات متنوعة تهدف إلى دعم التنويع الاقتصادي وتعزيز ممارسات الاستدامة في العديد من المجالات.