«سليم».. بلجيكي مسلم يتزوج من عمانية

بلادنا السبت ٠٧/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٢٩ م
«سليم».. بلجيكي مسلم يتزوج من عمانية

بركاء - حمود العامري

متوشحاً بالزي التقليدي العماني، عقد مساء أمـس قران وزفاف الدكتور البلجيكي الذي أعلن إسلامه مؤخراً وأطلق عليه اسم سليم سيرجيو عبدالسلام، حيث تزوج من فتاة عمانية بالطريقة التقليدية العمانية. ويعد هذا الزواج الأول من نوعه في ولاية بركاء.

جرى عقد القران وسط حضور كبير من قبل المواطنين من داخل وخارج الولاية الذين تزاحموا لرؤية العريس وهو يعقد قرانه بالطريقة التقليدية العمانية بخاصة وهو يلبس العمة والشال والخنجر.

وقال المدير المختص في وزارة الأوقاف والشؤون الدينيـــة سالم بن مبارك الرواحي، والذي قام بعقد القران: «إننا سعداء بهذا الزواج الذي تم بعد انتهاء جميع الأوراق القانونية التي تجيز زواج العمانية من وافد».
وأضاف «تربطنا بالدكتور سليم علاقة قديمة منذ خمس سنوات حيث كان يقرأ في الأديان بشكل كبير جداً. وبعد قراءة كثيفة عن الإسلام أعلن إسلامه علناً وقد أحب السلطنة وشعبها وطيبة أهلها وكرمهم وقرر الزواج من فتاة عمانية من إحدى العائلات المعروفة بمسقط، وقد لاقى هذا القرار تفاعلاً كبيراً من قبل الإخوة في الولاية حيث قاموا بالتبرع بإقامة مأدبة عشاء وتوزيع الحلوى بهذه المناسبة».
وأضاف «تعد مثل هذه الزيجات عملية تكوين اجتماعي حيث يصبح هذا الشخص جزءا من العائلة وتتأصل هذه العلاقة بشكل عميق بهذه الأسر، وكذلك سيزيد إيمان هذا الرجل بحكم هذه الارتباطات الاجتماعية وتقوية العلاقات».
من ناحيته قال العريس: «إنني سعيد جداً بهذا اليوم الذي غير من حياتي كلها فأنا أعيش منذ خمس سنوات في السلطنة وأعمل أستاذاً في كلية العلوم التطبيقية، وقد جاء إسلامي عن قناعة تامة وبعد أن قرأت عن الإسلام جيداً وأحببت أن أعيش في هذا البلد الطيب شعبه، وأن أقترن بفتاة من هذا البلد».