تفعيل أول محول طاقة بجهد 400 كيلوفولت بصحار الصناعية

مؤشر الاثنين ٢٤/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٩:٠٣ م
تفعيل أول محول طاقة بجهد 400 كيلوفولت بصحار الصناعية

العمانية - الشبيبة

أكد معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن أهميةَ الصناعات الوطنية في مجال الطاقة، والذي يتوافق مع توجه سلطنة عُمان نحو استقطاب كبرى المشاريع في مجال الطاقة المتجددة، موضحًا معاليه التطور الكبير الذي يشهده السوق المحلي في صناعة الطاقة بشكل عام، جاء ذلك خلال رعاية معاليه حفل إطلاق أول محول طاقة بجهد /٤٠٠/ كيلوفولت تم تصميمه وتصنيعه من قبل شركة فولتامب بمدينة صحار الصناعية.

وقال معاليه: إن مثل هذه المشاريع تعزز دور سلطنة عُمان في صناعة الطاقة وتصنع فرصًا وظيفية في هذا القطاع، كما يتدرب الشباب من خلال هذا النوع من الصناعات وتدرجهم فيها بما يُكسبهم خبرة عملية في صناعة محولات الطاقة بشكل رئيس، وتوافق ذلك مع التوجه نحو الطاقة المتجددة ومجالاتها المختلفة. 

من جانبه أكد السيد أيمن بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة شركة فولتامب أن محول الطاقة الذي صنعته الشركة هو الأول من نوعه في سلطنة عُمان ودول الخليج والدول العربية وأفريقيا وفق مواصفات عالمية.

وأضاف: سعينا من خلال صناعة هذا النوع من محولات الطاقة إلى توطين هذه المنتجات على مستوى دول الخليج للحد من الاعتماد الكلي على المصنعين من الدول الأوروبية والآسيوية، بالإضافة إلى تقليص مدة التوريد والتكاليف المرتبطة بها، وبهذا الإنجاز تنضمّ الشركة إلى نخبة المصنعين العالميين كشركة عُمانية رائدة في صناعة المحولات.

وتجول معالي راعي المناسبة والحضور بين مرافق المصنع وتعرفوا على مراحل إنتاج هذه الأنواع من محولات الطاقة. 

حضر الحفل سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وجمع من رجال الأعمال والمستثمرين.