حماس تدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف الوضع المتردي وفك الحصار عن غزة

الحدث السبت ٠٧/مايو/٢٠١٦ ٢٢:٢٨ م
حماس تدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف الوضع المتردي وفك الحصار عن غزة

غزة - العمانية

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم المجتمع الدولي والأطراف المعنية بالتحرك لوقف الوضع المتردي في قطاع غزة جراء الحصار المفروض على قطاع غزة ، مشيرة إلى أنه "لم يعد هناك مجال للصبر والاحتمال أكثر من ذلك".

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان صحفي بعد وفاة ثلاثة أطفال من أسرة واحدة وإصابة ثلاثة آخرين جراء حريق نشب في منزلهم في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة الليلة الماضية "ننصح المجتمع الدولي وكل الأطراف المعنية بالتحرك لوقف هذا الوضع المتردي لأنه لم يعد هناك مجال للصبر والاحتمال أكثر من ذلك". وأكد ابو زهري أن الحياة في غزة لم تعد ممكنة في ظل هذا الحصار والخنق والتواطؤ. واعتبر ابو زهري مقتل الاطفال الثلاثة "جريمة جديدة من جرائم الحصار" محملا إسرائيل المسؤولية عنها.

بدوره، قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمد الميدنة في بيان صحفي إن الحريق نجم عن اشتعال شمعة بالمنزل خلال انقطاع التيار الكهربائي مع تسرب غاز الطهي. ومثلت الحادثة التي لاقت ردود فعل منددة من الفصائل الفلسطينية بالحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، حالة ذهول وصدمة لدى عائلة الأطفال وسكان القطاع.

وتكررت حوادث احتراق المنازل في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ صيف 2007 نتيجة تقليص عمل المحطة الوحيدة لتوليد الكهرباء في القطاع حيث تصل ساعات القطع إلى أكثر من 10 ساعات يوميا.