‘بيئة’ تفتح باب الترشيح لجوائز أسبوع عُمان للاستدامة 2023

مؤشر الخميس ٢٠/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٤:٣٨ م
‘بيئة’ تفتح باب الترشيح لجوائز أسبوع عُمان للاستدامة 2023

مسقط - الشبيبة

 أعلنت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" عن إطلاق برنامج جوائز أسبوع عُمان للاستدامة 2023، داعيةً جميع الشركات والهيئات المحلية إلى تسجيل رغبتها بالمشاركة، حيث سيُعلن عن الفائزين في حفل تكريم المشاركين المقرّر عقده في 12 مارس 2023 في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتقام هذه الفعالية بالتعاون مع شركتي "بيئة" و"كونيكت" تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن في سلطنة عُمان، وبالشراكة مع مركز الاستدامة والتميّز (Center for Sustainability and Excellence) الأمريكي. ويأتي برنامج الجوائز هذا في إطار "أسبوع عُمان للاستدامة" الذي يستمر لمدة أسبوعٍ من 12 إلى 16 مارس وتستضيفه شركة تنمية نفط عُمان، بالشراكة مع "بيئة" وشركة "شل عُمان" بصفتهما شريكين استراتيجيين، وشركة "بي بي عُمان" بصفتها راعيًا بلاتينيًا للبرنامج.

وتعدّ هذه الجوائز حدثًا سنويًا هامًا يدرس مساهمات المؤسسات العاملة في سلطنة عُمان وجهودها في مجالي الاستدامة ومسؤولية الشركات، ويسعى إلى زيادة التوعية بأهمية اعتماد تلك المبادئ تماشيًا مع أهداف الأمم المتحدة للاستدامة. ولقد اختيرت محاور تركيز هذا الحدث وفقًا لمبادرات الاستدامة التي رسمتها "رؤية عمان 2040"، أي المياه النظيفة والصرف الصحي، والطاقة النظيفة قليلة التكلفة، والابتكار الصناعي والبنية التحتية، والمدن المستدامة، وترشيد الاستهلاك والإنتاج.

يمكن للشركات والجهات المهتمة بالمشاركة تقديم طلب "إبداء اهتمام" في موعد أقصاه 17 نوفمبر 2022. وستجري عمليات تقييم برنامج جوائز أسبوع عمان للاستدامة استنادًا إلى أُطر العمل البيئي، والعمل الاجتماعي، والحوكمة ثم ستُقدّم الجوائز للمشاركين وذلك وفقاً لأفضل أداءٍ في هذه المجالات.

وتعليقاً على هذا الحدث، صرح الدكتور مهاب بن علي الهنائي، نائب الرئيس للاستدامة والاقتصاد الدائري في بيئة: "إن رؤية عمان 2040 وضعت مسألة الاستدامة على رأس سلم أولوياتها، لذلك باتت الشركات والهيئات في السلطنة تعي أهميتها وتراعي في كافة عملياتها التجارية الجوانب البيئية والاجتماعية والمرتبطة بالحوكمة. ولا شكّ أن لهذه الأنشطة تأثيرٌ إيجابيٌ طويل الأمد يضمن التنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد. لذلك تعتبر جوائز أسبوع عُمان للاستدامة بمثابة منصة لتكريم تلك الجهات التي تحوّل أنشطتها التجارية إلى أنشطة تتسم بمستوى عالٍ من الاستدامة.

ولقد كرّم برنامج جوائز أسبوع عمان للاستدامة في عام 2022م عددًا من المشاركين، فنالت شركة "أو كيو" جائزة بلاتينية، وشركة تنمية نفط عمان ومجموعة أسياد جوائز ذهبية، ومجموعة نماء القابضة وبنك مسقط جوائز فضية، وبنك نزوى وشركة "شل عمان" جوائز برونزية. كما فازت مجموعة نماء القابضة بتقدير خاص في مجال الحوكمة، والشركة العمُانية للنطاق العريض في مجال التعليم، وشركة "أو كيو" في مجال خدمة المجتمع والبيئة، ومجموعة أسياد في مجال الموظفين.

وبرنامج الجوائز هذا أعدّته شركة "بيئة" بالتعاون مع مركز الاستدامة والتميّز ومقره في الولايات المتحدة الأمريكية، وصُمّم ليتخلل فعاليات "أسبوع عمان للاستدامة" التي تتألف من المعرض والمؤتمر الدولي للاستدامة والموارد والتكنولوجيا، وقمة القيادات الفكرية وزيارات ميدانية لعدد من المواقع.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.omansustainabilityweek.com/awards

- انتهى -