فودافون عمان تتحدى صائدي الثغرات في عمان والعالم لاختبار نظمها للأمن السيبراني

مؤشر الأربعاء ١٩/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٠:١٥ ص
فودافون عمان تتحدى صائدي الثغرات في عمان والعالم لاختبار نظمها للأمن السيبراني

مسقط - الشبيبة 

 كشفت شركة فودافون عمان عن إطلاق تحد أمام صائدي الثغرت أو ما يعرفون "بالمخترقين الأخلاقيين" لاختبار أنظمة وقدرات الأمن السيبراني لديها عبر برنامج مكافآت Bug Bounty. وقد خصص البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه في السلطنة ويتم إدارته وتنفيذه بالتعاون مع منصة "هاكر-وان"، جوائز تصل قيمتها إلى 5 آلاف ريال عماني لرصد الثغرات البرمجية في أنظمة الشركة.

وللراغبين في المشاركة الاطلاع على المعلومات المفصلة حول البرنامج والتي تشمل القواعد والمعايير والثغرات المؤهلة عبر الرابط (https://vodafone.om/report-a-vulnerability.). كما ويتعين على صائدي الثغرات التسجيل في صفحة برنامج المكافآت لمنصة "هاكر-وان" من خلال (http://hackerone.com/users/sign up)، ومن ثم تأكيد مشاركتهم بارسال الإسم، وتاريخ الميلاد ورقم تسجيلهم على منصة "هاكر-وان" للبريد الإلكتروني (security@vodafone.om) .

تجدر الإشارة إلى أن ساحة الأمن السيبراني تشهد تحولات مستمرة، إذ تتصاعد الهجمات السيبرانية من حيث حجمها وتكرار وقوعها وتنوعها في ظل قدرات المخترقين المتنامية. ومن هذا المنطلق، تحرص فودافون في عمان على اعتماد نهج استباقي يعتمد على الجاهزية من خلال تبني استراتيجية دفاعية قائمة على التعاون.

وفي تعليقه على البرنامج، قال جيفر المعمري، رئيس الأمن السيبراني في فودافون، "جاءت فكرة اطلاق البرنامج لتتيح لنا فرصة تعزيز قدراتنا للأمن السيبراني وفتح آفاقا جديدة للتعاون مع مجموعة واسعة من خبراء المجال والمخترقين الأخلاقيين والمهتمين بالتقنية."

وتابع المعمري: " تشير الأبحاث إلى ان كم هائل من التحديات الأمنية الجديدة هي نابعة بشكل رئيسي من الاعتماد المتزايد على التقنيات الحديثة كالحوسبة السحابية وأجهزة انترنت الأشياء وبرامج العمل عن بعد. وكشركة تعمل في مجال التكنولوجيا، فإننا حريصون على متابعة وتقصي أفضل الممارسات والحلول الداعمة لمواجهة المخاطر السيبرانية وتوظيف كافة قدراتنا لتعزيز نمونا وثقة عملائنا بخدماتنا.."

وفي إطار التزامها بتطبيق أفضل المعايير المعمول بها في فودافون عالمياً، تعمل فودافون في عمان على دمج نظم مواجهة التهديدات السيبرانية في كل جوانب عملياتها بداية من زيادة الوعي عن البصمة الرقمية. كما وتستثمر الشركة مواردها لمراجعة وتقييم سياسيات واستراتيجيات الأمن السيبراني بهدف ضمان رصد التهديدت والهجمات والسيطرة عليها والتعلم منها لتفاديها مستقبلا.