مبادرة 'سفيرة ليوم واحد' من السفارة البريطانية.. احتفالاً بيوم المرأة العمانية 2022

بلادنا الاثنين ١٧/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٦:٠٠ م
مبادرة 'سفيرة ليوم واحد' من السفارة البريطانية.. احتفالاً بيوم المرأة العمانية 2022

مسقط- الشبيبة 

احتفالاً بيوم المرأة العمانية هذا العام، أطلقت السفارة البريطانية في مسقط مبادرة بعنوان "سفيرة ليوم واحد". وجهت السفارة البريطانية الدعوة للشابات العمانيات اللائي لديهن اهتمام بالدبلوماسية، والتطورات السياسية والعمل في مجال الشؤون الخارجية ، للمشاركة في الأنشطة التي تشمل ورشة عمل القائدات الشابات ومأدبة غداء المرأة القائدة. 

وكان الهدف من هذا اليوم المليء بالأنشطة دعم هؤلاء النساء الشابات في وظائفهن المستقبلية، وتوسعة دائرة تأثيرهن وتطوير مهاراتهن القيادية، والدبلوماسية والتفاوضية. وقد أتيحت الفرصة أمام من وصلن منهن إلى القوائم النهائية لمقابلة شخصيات مرموقة بمن فيهن وزيرة التنيمة الاجتماعية ومجموعة من السفيرات من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وإيطاليا، وكينيا وتركيا. 

وقد شارك سعادة/ بيل موراي، السفير البريطاني إلى عُمان، في هذا المبادرة، وقد أعرب عن سعادته بهذه المشاركة قائلًا:

"لقد أذهلتني جدًا الطموحات، والمواهب والمهارات التي تتمتع بها الشابات العمانيات اللائي قابلتهن اليوم. إن العمل في مجال الدبلوماسية والشؤون الدولية يمكن أن يكون مجزيًا ومكافئًا جدًا، ويسعدني أن تكون السفارة البريطانية في مسقط قد ساعدت سفيراتنا خلال هذا اليوم للتعرف على هذا المسار المهني الرائع. ونحن نتطلع إلى متابعة التقدم الذي يحرزنه في مجال عملهن."