تخصيص فريق من وزارة الداخلية بولايتي الجبل الأخضر وسناو لتسهيل قيد الناخبين

بلادنا السبت ١٥/أكتوبر/٢٠٢٢ ١١:٤٦ ص
تخصيص فريق من وزارة الداخلية بولايتي الجبل الأخضر وسناو لتسهيل قيد الناخبين

الشبيبة - العمانية 

 أعلنت وزارة الداخلية أنها ستخصص فريقًا يعنى بتسهيل إجراءات قيد أبناء ولايتي الجبل الأخضر وسناو في السجل الانتخابي، وكذلك الناخبين الراغبين في نقل قيدهم من ولاية نزوى إلى ولاية الجبل الأخضر، ومن ولاية المضيبي إلى ولاية سناو ، حيث سيكون الفريق بمكتبي الواليين بالولايتين، من صباح غدٍ الأحد 16 أكتوبر الجاري لغاية يوم الخميس الـ27 من الشهر نفسه .

وعلى الراغبين في القيد بالسجل الانتخابي، ونقل قيدهم من أبناء الولايتين التوجه إلى مقر الفريق ، مصطحبين معهم أصل البطاقة الشخصية سارية المفعول.

وقد حدّدت المادة الـ (23) من اللائحة التنظيمية لانتخابات أعضاء المجلس البلدي شروط القيد في السجل الانتخابي بـ :" أن يكون مقدم الطلب قد أتمّ (21) واحدًا وعشرين عامًا ميلاديًّا في الأول من شهر يناير من سنة الانتخاب، وألا يكون منتسبًا لجهة أمنية أو عسكرية، وألا يكون مصابًا بمرض عقلي ".

وستنتهي فترة القيد ، ونقل القيد يوم الخميس السابع والعشرين من الشهر الجاري ، ولن يكون ممكنًا تقديم أي طلبات ترد بعد هذا الموعد.

يأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة الداخلية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة، وتسهيلًا على المواطنين من أبناء ولايتي الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، وسناو بمحافظة شمال الشرقية.