الاثنين.. العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي تنفذ أعمال تحويل الأصول المتأثرة بتوسعة طريق الرسيل

مؤشر الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٥:٣١ م
الاثنين.. العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي تنفذ أعمال تحويل الأصول المتأثرة بتوسعة طريق الرسيل

مسقط - الشبيبة

نظرا لتأثر أنابيب نقل المياه لمحافظة الداخلية بتوسعة طريق الرسيل – بدبد ستتنفذ الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي بالتنسيق مع وزارة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات أعمال نقل أنبوب المياه الرئيسي والمغذي لمحافظة الداخلية والتي تستمر لمدة 48 ساعة كما سيتم خلال نفس الفترة رفع كفاءة منظومة نقل المياه من خلال ربط المشاريع الإستراتيجية الجاري تنفيذها وعمل بعض الصيانات الدورية للأصول المرتبطة. هذا وستتقوم الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي ( إحدى شركات مجموعة نماء) بتنفيذ هذه الأعمال بتاريخ 17 و18 من الشهر الجاري.

وقال المهندس عبدالله بن أحمد العرفاتي مدير أول التشغيل تشمل الاعمال التي سيتم تنفيذها تحويل الأنابيب المتأثرة بالطريق و استبدال بعض المحابس وربط عدد من المشاريع الإستراتيجية كأنبوب نقل المياه الجديد لمحافظة الداخلية وأنبوب نقل المياه صحار - بركاء إضافة إلى تنفيذ عدد من الأعمال الميكانيكية والكهربائية الأخرى بهدف رفع كفاءة منظومة نقل المياه.

وأضاف العرفاتي يأتي تنفيذ هذه الأعمال لتعزيز رفع الأداء في الخط الرئيسي والمغذي للمحافظة عبر جملة من التحسينات وعمليات ربط عدد من المضخات الجديدة وقد قامت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي باتخاذ التدابير اللازمة حسب دليل إجراءات الطوارئ ومن ضمن الاستعدادات التي قامت حيا – ديم بتفعيلها ملء الخزانات الرئيسية والفرعية بالمحافظة كما سيتم تزويد الخزانات بشكل مستمر خلال فترة تنفيذ الاعمال وذلك عبر الناقلات من محافظة الظاهرة ومحافطة مسقط، بجانب ذلك يتم تشغيل عدد من آبار المياه ونتيجة لحجم المحافظة الشاسع لابد من تضافر الجهود من قبل المشتركين في المحافظة بحيث من الضروري الاستمرار في ترشيد الاستهلاك لعدم التأثر بتوقف إمدادات المياه.

وأكدت الشركة أهمية وجود الخزانات المنزلية لدى المستهلكين وما لها من دور كبير في عدم التأثر بأعمال التحسينات التي تنفذها "حيا- ديم" في مختلف محافظات السلطنة. كما إن مركز الاتصال التابع لها على الرقم 1442، سيعمل على مدار الساعة، وعلى استعداد لتلقي البلاغات والملاحظات من المشتركين إضافة إلى التواصل عبر حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني، والتي يتم من خلالها التفاعل والرد على المشتركين وتدوين ملاحظاتهم، وتحديث ما يتم من أعمال خلال فترة تنفيذ التحسينات.

حديث الصور: جانب من الزيارات الميدانية لمتابعة الاستعدادات بعدد من المواقع