شركة كهرباء مجان تطلق حملة "بنّدها" للتوعية بترشيد استهلاك الكهرباء

مؤشر الأربعاء ١٢/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٤:٤١ م
شركة كهرباء مجان تطلق حملة "بنّدها" للتوعية بترشيد استهلاك الكهرباء

مسقط - الشبيبة

تعزيزا لجهودها للتوعية بترشيد استهلاك الكهرباء، أطلقت شركة كهرباء مجان ابتداء من شهر يوليو من العام الجاري حملة "بنّدها" لتوعية المشتركين والمجتمع بأسس ترشيد استهلاك الكهرباء وبناء ثقافة مجتمعية حول أهمية الحفاظ على موارد الطاقة واستدامتها التي تساهم في استدامة الموارد الوطنية، وسجلت الحملة تفاعلا كبيرا من المشتركين.

وتضمنت حملة بنّدها تعريفا بالأجهزة عالية الكفاءة وأثرها في ترشيد الاستهلاك الكهربائي وخفض الفاتورة الشهرية. حيث هدفت الحملة إلى بناء ثقافة ونشر الوعي حول توفير الطاقة والمحافظة عليها، وتغيير سلوك المشتركين تجاه استهلاك الكهرباء وإشراكهم ضمن مسؤولية المحافظة عليها، والحفاظ على البيئة من خلال تقليل انبعاث الغازات السامه الناتجة عن احتراق وقود توليد الطاقة، وتخفيض الأحمال الزائدة عن محطات وشبكات الكهرباء لاستمرار الخدمة الكهربائية بالكفاءة المطلوبة دون انقطاعات وتقليل الاستهلاك خلال ساعات الذروة ، كما يؤثر ذلك على تقليل الإنبعثات الحرارية المؤثرة سلبا على الغلاف الجوي وتزيد من حرارة الجو. إضافة إلى ذلك، سعت الشركة إلى التوعية بالفوائد الملموسة لرفع كفاءة استهلاك الطاقة والتأكيد عليها، وعرض الممارسات المثلى لتحقيق كفاءة استهلاك الطاقة وتزويد المشتركين بالمعرفة والأدوات اللازمة لإدارة الاستهلاك.

وركزت الحملة على الرسائل التوعوية للمشتركين بعرض فيديو مرئي عن الإسراف والمبالغة في استهلاك الكهرباء، كذلك إلى سلسلة من النصائح لترشيد الاستهلاك في البيت من خلال منصات التواصل الاجتماعي والتي نشرت خلال شهر سبتمبر من العام الجاري وذلك لترسيخ مفهوم الاستدامة في المجال البيئي والاجتماعي والاقتصادي. كما قامت شركة كهرباء مجان بعدة ورش داخلية لتوعية موظفيها لترشيد الاستهلاك الداخلي للكهرباء في مكاتب الشركة والسعي لخفض الاستهلاك الورقي.

كما أقامت شركة كهرباء مجان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عدة محاضرات توعوية عن ترشيد استخدام بعض الأجهزة الكهربائية والسلامة من مخاطر الكهرباء في مجموعة من المدارس بالمناطق الجغرافية التابعة للشركة حرصا على تعريف الأجيال القادمة على أهمية الترشيد والسلامة الكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة كهرباء مجان، هي إحدى شركات مجموعة نماء، وهي الشركة المرخصة بالتوزيع في مناطق محافظة شمال الباطنة ومحافظة الظاهرة ومحافظة البريمي ومحافظة مسندم، وكانت الشركة قد أطلقت حملة ترشيد الكهرباء منذ شهر يوليو من العام الجاري، والتي تطلقها بصفة دورية كل عام خلال فترة الصيف يقوم بتقديمها مجموعة من موظفي وموظفات الشركة.