توقيع اتفاقيات بين شركات عُمانية وسعودية للاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

مؤشر الثلاثاء ١١/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٤:٣٠ م
توقيع اتفاقيات بين شركات عُمانية وسعودية للاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

العمانية - الشبيبة

وُقّعت اليوم بمقر "مجموعة إذكاء" بواحة المعرفة- مسقط على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات عُمانية وسعودية للاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في إطار زيارة الوفد السعودي برئاسة معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبحضور صاحب السُّمو السّيد كامل بن فهد آل سعيد رئيس مجلس إدارة مجموعة إذكاء.

وجاءت الاتفاقية الأولى بين مجموعة إذكاء وشركة ثقة السعودية، لتعزيز التعاون بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية في مجال تطبيق منظومة مطابقة المنتجات والتقييس والمعايرة القانونية.وقع على الاتفاقية عن مجموعة إذكاء المهندس سعيد بن عبـدالله المنذري الرئيس التنفيذي للمجموعة، فيما وقع عليها عن شركة "ثقة" أيمن بن عبدالله الفلاج الرئيس التنفيذي للشركة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "ثقة" وشركة "رحال" بهدف التعاون بين الأطراف لتطوير وتنفيذ أعمال مشتركة فيما بينهم في مجال الخدمات الإلكترونية وتقنية المعلومات وذلك لاستثمار القيم المضافة لدى كل طرف بما يحقق المصالح العامة للجهات المستهدفة.

وقع على المذكرة كل من أيمن بن عبدالله الفلاج الرئيس التنفيذي لشركة "ثقة" وعزان بن قيس الكندي الرئيس التنفيذي لشركة "رحال".

ووقعت شركة "أسس" العُمانية وشركة "حلول السحابة" السعودية على مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك للتسويق المتبادل بين الطرفين في مجال الحلول التقنية السحابية في مجال أنظمة التحول الرقمي لدى أسس وأنظمة الإدارة الصحية لدى شركة الحلول السحابية، وقد وقع على المذكرة عن شركة أسس زاهر البوسعيدي عضو مجلس إدارة الشركة، فيما وقع عليها عن شركة حلول السحابة عبدالله الميمن الرئيس التنفيذي للشركة.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "تم دن" العُمانية وشركة "جاهز" السعودية لدراسة وتقييم سبل التعاون في مجالات خدمات التوصيل، حيث وقع على المذكرة غصاب بن سلمان المنديل الرئيس التنفيذي لشركة جاهز، وياسر بن سعيد البرعمي الرئيس التنفيذي لشركة تم دن.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء إن هذا التعاون المشترك مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية يأتي بهدف التوسع في أحد أكبر الأسواق الإقليمية نموًّا خلال الفترة الحالية في منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيرًا إلى أهمية التوسع في مجال الحلول التقنية السحابية وتعزيز التعاون الخليجي وتبادل التجارب والخبرات.

من جانبه وضح أيمن بن عبدالله الفلاج الرئيس التنفيذي لشركة "ثقة" أن هذا التعاون يعد فرصة مميزة للشركة للتوسع على مستوى الخليج العربي كنقطة بداية تمهد خطوات الربط التقني على المستوى الدولي بدعم من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وأكد " الفلاج" أن الرغبة لدى الطرفين في التعاون المشترك عززت من المضي قدما نحو العمل في مجال مطابقة المنتجات للوصول إلى جهات تقويم المطابقة حول العالم، بهدف رفع مستوى المنتجات الآمنة وتقليل الوقت وتسريع الإجراءات لفسح المنتجات انطلاقا من سلطنة عُمان وصولاً إلى التعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تحقيق التكامل الإلكتروني وترسيخ التعاون الخليجي الدائم في نمو خدمات الأعمال الرقمية.