الولايات المتحدة تثمن جهود سلطنة عمان في الإفراج عن مواطن أمريكي

بلادنا الأربعاء ٠٥/أكتوبر/٢٠٢٢ ٢٠:٠٢ م
الولايات المتحدة تثمن جهود سلطنة عمان في الإفراج عن مواطن أمريكي

العُمانية- الشبيبة 

ثمنت الولايات المتحدة الأمريكية الجهود التي تقوم بها سلطنة عُمان بقيادة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ في دعم عملية السلام باليمن.

وقال سعادة تيم ليندركينج المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن في إيجاز صحفي هاتفي شاركت فيه وكالة الأنباء العُمانية مساء اليوم إن الولايات المتحدة على تواصل مستمر مع الحكومة العُمانية من أجل التشاور والتباحث في سبل دعم الأمن والاستقرار في اليمن، مؤكدًا على أن بلاده تقدر عاليًا المساعي العُمانية النبيلة وجهودها الحثيثة وحرصها البالغ على التوصل لحل سلمي للأزمة اليمنية.

وأشار المبعوث الأمريكي للاتصال الهاتفي الذي جرى أخيرا بين معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ونظيره الأمريكي معالي أنتوني بلينكن، وناقشا خلاله الجهود المشتركة لتعزيز الأمن ودعم الحوار بين أطراف النزاع في اليمن.

وفيما يتعلق بالهدنة في اليمن، وضح سعادة تيم ليندركينج أن المبالغة في المطالبات حالت دون التوصل إلى قرار لتمديد الهدنة، حاثًا كافة الأطراف اليمنية على تقديم المزيد من التنازلات وأن يضعوا مصلحة اليمن وشعبه فوق كل اعتبار.

وأكد على أن النهج الدبلوماسي الذي تتبناه الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي أجمع سيستمر في اليمن للوصول إلى حل سياسي شامل لهذه الأزمة، مشيرًا إلى أنه سيقوم بجولة في المنطقة خلال الفترة القادمة في إطار هذه الدبلوماسية التي تدعمها بلاده.

وكان سعادة هانس غروندبرغ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن قد أعلن يوم الأحد الماضي عن عدم توصل الأطراف اليمنية لاتفاق على تمديد الهدنة.

وحث المبعوث الأممي جميع الأطراف على الوفاء بالتزاماتهم تجاه اليمن وشعبه لمتابعة كل السبل المؤدية للسلام.