مذكرة تفاهم لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل

مؤشر الأربعاء ٠٥/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٢:٢٣ م
مذكرة تفاهم لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل

الشبيبة - العمانية 

 وقعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم مذكرة تفاهم مع كلية الخليج بشأن التعاون المشترك لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل.

وتأتي هذه المذكرة ضمن إطار الشراكات التي تسعى الهيئة عبرها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتها الحركية والشمعية والبصرية عبر إلحاقهم بالدورات التدريبية المتكاملة لتنمية مهاراتهم وتزويدهم بأفضل الممارسات للتعامل مع بيئات الأعمال المختلفة.

كما تتضمن المذكرة إشراك المؤسسات الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة عبر الإنصات إلى احتياجاتهم ومرئياتهم والاستفادة من أفكارهم، بجانب تشجيع الباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة (الحركية، أو السمعية، أو البصرية) على الابتكار والتفكير الاستراتيجي، والمبادرة بتقديم الأفكار والمبادرات اللازمة لإدماجهم بسوق العمل وتجسيد أفكارهم إلى واقع ملموس.

وتتضمن المذكرة التعاون بين الهيئة وكلية الخليج في تنفيذ الفعاليات والمعارض المشتركة بهدف التسويق لمشاريع للمشاركين في الدورات التدريبية من الأشخاص ذوي الإعاقة، وعرض مشاريعهم في سوق العمل.

وقع الاتفاقية عن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعن كلية الخليج الأستاذ الدكتور علي بن حمد البادي نائب العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي.

/العُمانية/