الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بينهم مقدسية وأسرى محرّرون

الحدث السبت ٠٧/مايو/٢٠١٦ ٠٢:٥٢ ص
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا

بينهم مقدسية وأسرى محرّرون

القدس المحتلة – نظير طه

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم أمس الجمعة، أحد عشر مواطنا فلسطينيا، خلال عملية دهم واسعة لمدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين. وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، عشرة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ «المطلوبين»، وأن من بينهم ثمانية فلسطينيين متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأشار البيان، إلى أن الاحتلال الاعتقالات تركزت في مدينتي جنين ونابلس شمال الضفة الغربية والتي اعتقل منهما خمسة فلسطينيين بينهم ثلاثة من نشطاء حركة «حماس». كما طالت الاعتقالات ثلاثة فلسطينيين من قرية المزرعة الشرقية قرب رام الله بينهم شقيقيْن، فيما تم اعتقال آخرين من مخيم العروب قضاء مدينة الخليل (جنوبا).

كما تم اعتقال المواطنة رانيا العباسي (36 عاما)، من حي «رأس العامود» ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وهي زوجة الأسير علاء العباسي المحكوم بالسجن في المعتقلات الإسرائيلية لمدة 66 عاما.

وفي نابلس، اقتحم جيش الاحتلال بلدة صرة غرب المدينة واعتقل الأسيريْن المحررين عامر الترابي، والذي أمضى سابقا 11 عاما في سجون الاحتلال، والأسير المحرر زكريا الترابي الذي أمضى 12 عاما داخل السجون.

كما اقتحم الاحتلال منزل القيادي في «حماس»، الشيخ رضوان أبو ثابت في بلدة بيت دجن شرق نابلس، وقام بمصادرة كافة الأجهزة الخلوية وأجهزة الحاسوب الخاصة بكل أفراد العائلة، علما أن نجليه، صهيب ونصير، معتقلان لدى الاحتلال. أما في مدينة رام الله، فقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية المزرعة الشرقية وداهمت منازلها، في عملية تخلّلها اندلاع مواجهات وإطلاق القنابل الغازية والصوتية تجاه منازل المواطنين.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة شبان خلال عملية اقتحام القرية، وهم الشاب خالد توفيق سعد، بالإضافة للشقيقيْن هاشم وعمر عبد القادر حجاز.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة «انتفاضة القدس» في الأول من أكتوبر الفائت، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.