بالصور.. جلالة السلطان يستقبل العاهل الأردني وقرينته وولي عهده

بلادنا الثلاثاء ٠٤/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٦:٠٨ م
بالصور.. جلالة السلطان يستقبل العاهل الأردني وقرينته وولي عهده

مسقط - الشبيبة

حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم/حفظه الله ورعاه / في مقدّمة مستقبلي أخيه جلالةِ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وجلالةِ الملكة رانيا العبدالله لدى وصولهما إلى المطار السُّلطاني الخاص في زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان تستغرق يومين. 

عقب ذلك توجّه جلالةُ سُلطان البلاد المعظم وجلالةُ الملك الضيف إلى القاعة مرورًا بين صفين من حرس الشرف من الحرس السُّلطاني العُماني، حيث كانت السّيدة الجليلة حرمُ جلالةِ السُّلطان المعظم /حفظها الله ورعاها /في الاستقبال والترحيب بجلالتي الملك والملكة ووليّ عهد المملكة الأردنية الهاشميّة. 

وبعد استراحة قصيرة غادر الموكبُ المقلُّ لجلالةِ السُّلطان المعظّم والعاهل الأردني المطار السُّلطاني الخاص متوجّهًا إلى قصر العلم العامرِ لإجراء مراسم الاستقبال الرسمية. 

ولدى وصول السيارة الرئيسة إلى الساحة الخارجية بقصر العلم العامر اصطفت كوكبة من الفرسان على جانبي الطريق المؤدي إلى بوابة القصر ترحيبًا بجلالة الملك الضيف. 

وفور وصول الموكب المقلّ للعاهلين إلى الساحة الداخلية لقصر العلم العامر عزفت موسيقى الحرس السُّلطاني العُماني (المقطوعة المنتظرة) ونُفخت الأبواق.

 

بعدها اصطحب جلالةُ السُّلطان المعظم جلالةَ الملك الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السّلام الملكي الأردني، فيما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيَّة لجلالةِ الملك الضيف. 

عقب ذلك صافح جلالةُ السُّلطان المعظّم الوفد الرسمي المرافق لجلالةِ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ‎فيما صافح جلالةُ الملك الضيف مستقبليه من الجانب العُماني.