السعودية.. إعدام خادمة قتلت طفلة بعدة طعنات

مزاج الاثنين ٠٣/أكتوبر/٢٠٢٢ ١١:١٩ ص
السعودية.. إعدام خادمة قتلت طفلة بعدة طعنات

الرياض- الشبيبة

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم إعدام بحق خادمة ارتكبت "جريمة بشعة بحق طفلة".

وذكرت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق خادمة من جنسية أفريقية بعدما قتلت طفلة في مدينة الرياض.

وأوضحت أنه تم تنفيذ حكم القتل حداً في الخادمة التي تحمل الجنسية الإثيوبية، "قتلت طفلة تدعى نوال البيشي، تبلغ من العمر اثنتي عشرة سنة".

وروى البيان ما وصفها بـ"بشاعة الطريقة التي نفذت فيها الخادمة جريمتها، حيث قامت أثناء نومها بطعنها عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها، ما أدى إلى وفاتها" ، كما نقلته الخليج أونلاين .

وأضافت الوزارة أنه "تم القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة الجزائية صدر بحقها صك يقضي بثبوت ما نسب إليها، والحكم بقتلها حداً".

ومنتصف العام الماضي، أعلنت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها، أن السعودية أعدمت ما لا يقل عن 40 شخصاً، بين يناير ويوليو 2021، وهو ما يزيد على عدد من أعدمتهم خلال عام 2020 بأكمله.

وكانت المملكة قد أعلنت، في أبريل 2020، أن محاكمها ستتوقف عن إنزال عقوبة الإعدام بالأشخاص الذين يدانون بجرائم ارتكبوها عندما كانوا دون سن الـ18 عاماً، مشيرة إلى أنه سيحكم عليهم بدلاً من ذلك بالسجن 10 سنوات كحد أقصى، على أن يقضوا هذه العقوبة في سجن للأحداث.