البنك الأهلي يحصد جائزة «الشركة الأفضل أداءً» ضمن حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال 2022

مؤشر الاثنين ٠٣/أكتوبر/٢٠٢٢ ٠٨:٥١ ص
البنك الأهلي يحصد جائزة «الشركة الأفضل أداءً» ضمن حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال 2022

مسقط - الشبيبة 

تأكيداً على دوره البارز ونمو أعماله في القطاع المصرفي في السلطنة، حاز البنك الأهلي على جائزة "الشركة الأفضل أداءً" عن فئة الشركات ذات رأس المال الكبير وذلك ضمن حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال في نسختها لهذا العام. حيث تسلّمت الجائزة بالنيابة عن البنك الفاضلة - هناء بنت محمد الخروصية، المدير العام –الخدمات المصرفية للشركات.  

 وتأتي هذه الجائزة التي يحصدها البنك للمرة الثالثة عن نفس الفئة بعد أن حصدها سابقاً في عامي 2018 و2019 على التوالي؛ مؤكدة على التزامه وعمله الدؤوب للارتقاء بمستوى الأعمال وخلق قيمة مضافة في القطاع المصرفي بالسلطنة، حيث شهد العام الجاري زيادةً في مؤشرات الأداء المالي للبنك بنسبة 18.6% خلال الربع الثاني بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

نظمت مجلة عالم الاقتصاد والأعمال هذا الحفل المرموق بحضور ضيف الشرف معالي / سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة، وتحت رعاية معالي الشيخ/ سالم بن مستهيل المعشني، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مسقط أوفرسيز، وضم الحفل مجموعة من رواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين في القطاع الحكومي، ونخبة من صنّاع القرار من مختلف قطاعات عالم الأعمال والاقتصاد.

 

معبّرةً عن سعادتها بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف لسلسلة من الجوائز التي حاز عليها البنك مؤخراً على الصعيدين المحلي والإقليمي، قالت الفاضلة/ هناء بنت محمد الخروصية، المدير العام –الخدمات المصرفية للشركات بالبنك الأهلي: "إن هذه الجوائز التي يحصدها البنك ما هي إلا مصدر فخرٍ وشواهد على نجاحه المضطرد وسعيه الحثيث ليكون البنك المفضل لدى عملائه، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من توجّهنا نحو أن نصبح البنك الأكثر تفضيلًا في السلطنة. وبتبنّي عناصر الابتكار والتنوع في منتجاتنا، تمكنّا من ترسيخ علامتنا التجارية في القطاع المصرفي إضافةً إلى توسيع قاعدة عملائنا الجدد والحفاظ على ولاء العملاء السابقين".

وأضافت مُعربةً عن امتنانها للجهود المبذولة في تنظيم هذا الحفل: "ولا يسعني إلا أن أشكر جميع القائمين على هذا الجائزة ابتداءً من اختيار المرشحين إلى المسح الذي يتم على مستويات ومعايير اقتصادية مختلفة للخروج بأدق النتائج ووصولًا إلى حفل تسليم الجوائز. كما وأتقدم بالشكر الجزيل لمجلة عالم الاقتصاد والأعمال على هذه البادرة المميزة التي ترسخ أعلى معايير الامتياز والأداء المالي بين الشركات من مختلف القطاعات. وكلنا شغفٌ لبذل المزيد، عاقدين العزم على مواصلة رحلة النجاح المستدام نحو مستقبلٍ أفضل.”

الجدير بالذكر أنه يتم منح جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال للشركات التي تقدم أداءً استثنائياً خلال العام وذلك وفقًا لمسح وصفي دقيق. ومن أصل ٦٧ شركة، ١٥ شركة فقط شقت طريقها نحو الفوز بهذه الجائزة لما حققته من نجاحات وإسهامات ملموسة في الاقتصاد المحلي. فيما حصد البنك الأهلي جائزة "الشركة الأفضل أداءً" من بين الخمس شركات المتأهلة عن فئة الشركات ذات رأس المال الكبير.

وقد حازت ١٥ شركة على جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال مقسّمة على ٣ فئات: الشركات ذات رأس المال الكبير، رأس المال المتوسط ورأس المال الصغير. علاوةً على جوائز أخرى خاصة تم منحها لمجموعة مُختارة من الشركات والمبادرات وقادة الأعمال تكريمًا لجهودهم الجبّارة والاستثنائية خلال العام.