طيران السلام يدشن احتفالية "رحلتنا ببساطة" ويستعرض إنجازات خمس سنوات

مؤشر الأحد ٠٢/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٦:٢٤ م
طيران السلام يدشن احتفالية "رحلتنا ببساطة" ويستعرض إنجازات خمس سنوات

مسقط - ش

تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والمواصلات وتقنية المعلومات وحضور معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحره وبمشاركة سعادة سفيرة البرازيل في السلطنة السيدة ليجيا ماريا شيرير، وعدد من كبار الشخصيات دشَّن طيران السَّلام احتفالية " رحلتنا ببساطة " والتي استعرض من خلالها إنجازات الشركة خلال السنوات الخمس الماضية ودور الشركة في المساهمة في تطوير السِّياحة في السلطنة ودعم رؤية عمان 2040 وذلك بتطوير شبكة رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، 12 وجهة منها كان فيها طيران السَّلام خط الربط الأول من السلطنة.

كما أثنى الدكتور أنور بن محمد الرواس، رئيس مجلس إدارة شركة طيران السلام، على كل من ساهم في قصة نجاح طيران السَّلام، لا سيما المسثمرين و مجلس الإدارة و فريق العمل بإلإضافة إلى العاملين في هيئة الطَّيران المدني و مطارات عمان والطَّيران العماني و جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الداعمة.

كما أوضح الرئيس التنفيذي لطيران السَّلام كابتن محمد أحمد أهم التَّحديات التي يواجهها قطاع الطَّيران خلال الفترة الحالية وسعي الشركة الدائم لتطوير الكوادر العمانية من خلال التدريب والتوظيف المستمر.

واستعرض خطط الشركة الطموحة لتطوير شبكة وجهاتها الدَّاخلية والمحلية لتمكين المواطنين العمانيين من التنقل داخليًا بسهولة واقتطاب المزيد من السيَّاح الراغبين في التمتع بمقومات عُمان السياحية.

وشارك الحضور خططَ طيران السَّلام للاستفادة من مطاري صحار وصلالة للانطلاق إلى المزيد من الوجهات المحلية والدولية.

وقد شمل الحفل توقيع مذكّرة تفاهم لشراء 12 طائرة من طراز امبراير 195-E2 الجديدة كليًا ذات التقنيات العالية كأولّ مشغّل لهذا الطراز المميز في المنطقة، وتوجّه بعدها معالي الوزير والحضور لزيارة (ميدانية) لطائرة امبراير 195-E2 شملت شرحًا مفصلًا للطائرة وأهم مميزاتها.

واختُتِم الحفل برحلة استطلاعية على متن طائرة امبراير 195-E2 الجديدة شارك فيها بعضٌ من ضيوف الحفل وفريق طيران السَّلام.

وسوف تمكِّن الاتفاقية الشركة من استغلال الطائرات الجديدة لافتتاح وجهات محلية وإقليمية جديدة وزيادة رحلاتها إلى هذه الوجهات لما تتمتّع به من كفاءةٍ في استخدام الوقود إضافةً إلى سعتها لنقل 135 راكب والذي يتناسب مع احتياجات هذه الوجهات.