سلطنة عُمان تشارك في أعمال الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

بلادنا الخميس ٢٢/سبتمبر/٢٠٢٢ ٢٢:٢١ م
سلطنة عُمان تشارك في أعمال الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

القاهرة - العمانية 

شاركت سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة الإعلام في أعمال الدورة /52/ لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عُقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم. ترأّس وفد سلطنة عُمان معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام.

وأعرب سعادة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية عن تقديره تنفيذ أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية بتناسقٍ مع خطة التحرك الإعلامي التي تهدف إلى مواصلة الدفاع عن مشروعية القضية الفلسطينية.

ودعا في كلمة له إلى مواصلة العمل بكل مسؤولية وإصرار، من أجل الإسهام في تأمين صلابة "بيتنا العربي" في نطاق أشكالٍ متطورةٍ من التعاون الإعلامي العربي. وناقش المجلس في دورته موضوعاتٍ عدة منها مواصلة الدعم الإعلامي العربي للقضية الفلسطينية، وتفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية /2022-2026/، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي في الخارج، ودور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج الإعلام التربوي في المنهاج الدراسي للدول الأعضاء.

وعلى هامش الدورة /52/ لوزراء الإعلام العرب أُعلن عن الفائزين في جائزة التميز الإعلامي العربي في مجال الإعلام التنموي بدورتها السادسة، فحصل الإعلامي سليمان بن علي المعمري على جائزة أفضل شخصية إعلامية عربية قدّمت مبادرات إذاعية تخدم أهداف التنمية المستدامة، وحصل برنامج "المنتدى الاقتصادي" لإذاعة سلطنة عُمان على جائزة أفضل برنامج إذاعي يدعم جهود التنمية المستدامة في المنطقة العربية.