السفير السعودي: العلاقات العُمانية السعودية تحظى برعاية كريمة من جلالة السلطان والملك سلمان

الحدث الخميس ٢٢/سبتمبر/٢٠٢٢ ٢٢:٠١ م
السفير السعودي: العلاقات العُمانية السعودية تحظى برعاية كريمة من جلالة السلطان والملك سلمان

العمانية - الشبيبة 

تحتفل المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم غدٍ الجمعة بذكرى اليوم الوطني الـ 92 للمملكة، وقد حققت نجاحات متعددة في مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة السفير عبد الله بن سعود العنزي سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة المعتمد لدى سلطنة عُمان في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن العلاقات العُمانية السعودية تحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وجلالة السلطان المعظم /حفظهما الله ورعاهما/.

وأضاف سعادته أن الرعاية الكريمة للقائدين /حفظهما الله ورعاهما/ تنقل بواقع ملموس العلاقات إلى آفاق أرحب وأوسع بما يليق بالعلاقات التاريخية التي تربطها القربى والصداقة والأخوة، وتسعى إلى دعم كل ما من شأنه الرقي بالشعبين والبلدين الشقيقين.

وتتبوأ المملكة العربية السعودية مكانة عالمية على الصعد كافة، وتُعد قلب العالم الإسلامي النابض، ومهوى أفئدة المسلمين، وقائدة بوصلة العالم العربي، ورائدة العمل الخيري والإنساني، حيث حققت منجزات عالمية خلال عام 2022، في العديد من المجالات التنموية المستدامة لتصبح ضمن الدول الأكثر رقيًّا بشعوبها وفقاً " لرؤية المملكة 2030”.

وحصلت المملكة خلال 2022 على المركز الأول في مجال توفر الخدمات الرقمية وتطورها في مؤشر نضج الخدمات الحكوميّة الإلكترونية والنقّالة الصادر من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث يقيس مدى نضج الخدمات الحكومية المقدمة عبر البوابات الإلكترونية والتطبيقات الذكية، ويركّز على 84 خدمة حكومية ضرورية، سواء للأفراد أو للأعمال في قطاعات متنوعة، أهمها التعليم والعدل والمال والأعمال والسياحة والصحة والداخلية والإسكان والشؤون البلدية والعمل والشؤون الاجتماعية والبيئة .

وحظيت المرأة السعودية باهتمام وعناية تُرجمت على أرض الواقع ببرنامج "تمكين المرأة" ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تقلّدت مراكز قيادية رفيعة في عدد من الجهات الحكوميّة والخاصة والدوليّة، لتشارك في مسيرة التنمية وبناء المستقبل والنهوض بالوطن مكمّلة لسلسلة ذهبية ناصعة من إجراءات التمكين.