منتدى الأعمال العُماني النرويجي يستعرض تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

مؤشر الثلاثاء ٢٠/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٤:١٨ م
منتدى الأعمال العُماني النرويجي يستعرض تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

الشبيبة - العمانية 

نظمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمقرها الرئيسي اليوم منتدى الأعمال العُماني النرويجي بحضور عدد من أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من مملكة النرويج.

هدف المنتدى إلى بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، والعمل على تأسيس شراكات تجارية بين أصحاب الأعمال بكلا البلدين، بالإضافة إلى العمل على زيادة معدلات حجم التبادل التجاري بشكل عام، والتركيز على قطاعات النفط والغاز، وحلول الطاقة على وجه الخصوص.

وتناول المنتدى عددًا من العروض المرئية لمختلف الفرص والإمكانيات لدى البلدين الصديقين، حيث استعرضت الغرفة العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، موضحة أهمية تعزيز معدلات التبادل التجاري والتي أشارت إلى زيادة حجمه إلى ما يتجاوز 5 ملايين ريال عُماني و642 ألف ريال عماني خلال عام 2021، مقارنة بعام 2020 والذي بلغ 3 ملايين ريال عُماني و 10 آلاف ريال عُماني.

كما استعرضت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خدمة "استثمر" في سلطنة عُمان، فيما قدمت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عن الفرص الموجودة بالمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة بالسلطنة، من جانب آخر قدم الجانب النرويجي أهم الفرص والحوافز التي تقدمها مملكة النرويج في مجالات الاستثمار.

وعلى هامش المنتدى عُقدت لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من مملكة النرويج بهدف تبادل الخبرات، والتعرف على الفرص الاستثمارية بين البلدين الصديقين.