وزارة الثقافة والرياضة والشباب تفتتح أعمال الملتقى الأدبي والفني الـ 25

مزاج الاثنين ١٩/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٢:٤٦ م
وزارة الثقافة والرياضة والشباب تفتتح أعمال الملتقى الأدبي والفني الـ 25

الشبيبة - العمانية 

 افتتحت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم أعمال الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 25، بمشاركة أكثر من 55 شابًّا وشابة، تحت رعاية سعادة أحمد بن محمد اليحمدي رئيس بلدية مسقط.

يهدف الملتقى الذي تستمر فعالياته حتى الخميس المُقبل، إلى تنشيط الحراك الثقافي واكتشاف المواهب الشابة في المجالين الأدبي والفني، والعمل على دعمها وتأهيلها وإكسابها مهارات جديدة، متضمنًا 3 مسابقات في الشعر والقصة القصيرة وطربيات، بالإضافة إلى أعمال تشكيلية ومسرحية.

وعملت الوزارة على تطوير النسخة الحالية من عمر الملتقى؛ بإضافة الجانب الفني الطربي بهدف مشاركة الشباب الفنانين في مجال الغناء إلى جانب الفنانين التشكيليين برفقة الشعراء والأدباء من كتّاب القصّة والشعر الشعبي والشعر الفصيح.

وقال أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير عام الفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: إن الإبداع والتطوير الثقافي من أهداف الإستراتيجية الثقافية التي تعمل عليها الوزارة ويتحقق باستهداف رعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية، ومن هنا يأتي الملتقى بوصفه إحدى الفعاليات التي حرصت الوزارة على ديمومتها، وتطويرها.

ومن بين برامج الملتقى جلسة نقاشية تتناول مسيرته الثقافية والفنية ومدى دعمه للمثقف في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى الإسهام الفاعل في تنشيط الحراك الثقافي الذي تشهده محافظات سلطنة عُمان.