اليوم.. انطلاق كأس عُمان للجولف في إيطاليا

الجماهير الأحد ١٨/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٧:٣٨ م
اليوم.. انطلاق كأس عُمان للجولف في إيطاليا

العمانية - الشبيبة

انطلقت اليوم بطولة كأس عُمان للجولف في جمهورية إيطاليا، وتستمر إلى 13 نوفمبر المُقبل، بإقامة 7 جولات يتنافس فيها 850 لاعبًا على 3 فئات، فيما تُقام الجولة الختامية في سلطنة عُمان مارس القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد العُماني للجولف اليوم حول البطولة بحضور سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب ومنذر بن سالم البرواني رئيس الاتحاد العُماني للجولف وعدد من أصحاب السعادة المسؤولين في وزارة الخارجية ووزارة التراث والسياحة ووزارة التجارة والصناعة لترويج الاستثمار.

وقال منذر البرواني رئيس الاتحاد العُماني للجولف: "على مدى السنوات العشر الماضية اكتسبت رياضة الجولف أهميةً كبيرةً باعتبارها رافدًا من روافد الترويج لسلطنة عُمان سياحيًّا، فلدينا الآن ثلاثة ملاعب جولف عالمية المقاييس في العاصمة مسقط، وهناك علاقة وثيقة بين رياضة الجولف ومجتمع الأعمال والاستثمار، وهو أمر شهدناه مرارًا وتكرارًا في فعاليات سابقة مثل بطولة عُمان المفتوحة للجولف ضمن الجولة الأوروبية للجولف، حيث شهدت توافد محترفي هذه الرياضة إلى السلطنة".

وأضاف البرواني: "تهدف البطولة إلى التعريف بسلطنة عُمان كوجهة سياحية واستثمارية لدى الجمهور الإيطالي، ونتطلع في الوقت ذاته للترحيب بالفائزين في تصفيات كأس عُمان للجولف في الجولة النهائية التي ستقام على أرض سلطنة عُمان شهر مارس في 2023م، وستقام النهائيات في ملعب الموج للجولف.

من جهته قال سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب: إن إقامة هذه البطولة في إيطاليا يعد فرصةً للترويج السياحي لسلطنة عُمان من خلال إقامة بطولة للجولف، وهي من الرياضات العالمية ذات المتابعة الكبيرة، وستحقق الجولة الختامية في سلطنة عُمان العديد من المكاسب السياحية والرياضية والاقتصادية.

وقال سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية: إن البطولة تأتي ضمن مبادرة الوزارة /الدبلوماسية الاقتصادية/ وهي تشكّل جزءًا أساسًا من عمل الوزارة، وسوف تساهم ضمن الكثير من الفعاليات في التعريف بسلطنة عُمان من مختلف المقومات الرياضية والاستثمارية، ويمارس هذه اللعبة نخبة من اللاعبين الذين بإمكانهم الاستثمار في سلطنة عُمان.