سلطنة عُمان تدعو المجتمع الدولي للتضامن والاستجابة المشتركة لمواجهة تحديات كوفيد١٩

بلادنا الجمعة ١٦/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٢:٠٤ م
سلطنة عُمان تدعو المجتمع الدولي للتضامن والاستجابة المشتركة لمواجهة تحديات كوفيد١٩

العُمانية- الشبيبة 

سلطنة عُمان ترحب بما ورد في تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في التنمية بمجلس حقوق الإنسان، والمتضمن خطط وسياسات التصدي لجائحة كورونا والتعافي منها من منظور الحق في التنمية على الصعيد الوطني. 

المستشار فهد بن سليمان الخروصي نائب المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة في جنيف يقول في كلمةٍ له بالدورة /51/ لمجلس حقوق الإنسان: إن الإنسانية واجهت العديد من التحديات المترتبة على الجائحة، وعلى المجتمع الدولي التمسك بمبادئ التضامن والتعاون والاستجابة المشتركة لمواجهة هذه التحديات، لتعزيز أوجه التنمية بما يحقق الرخاء والرفاهية للشعوب. 

نائب المندوب الدائم لسلطنة عُمان يؤكد على أن تشكيل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا /كوفيد 19/ كان له أثر بالغ في السعي لتوحيد الجهود الوطنية للتصدي للجائحة، وتوفير الحماية الاجتماعية والصحية للمواطنين والمقيمين. 

نائب المندوب الدائم لسلطنة عُمان يشير إلى أن سلطنة عُمان اتخذت العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشارها، وتنظيم عملية التسلسل الهرمي لضمان الوصول للفاعلية المنشودة من القطاعات المختلفة خلال الجائحة من أجل تحقيق التوازن بين الجانب الصحي والاجتماعي والاقتصادي.