معرض النسيج والجلود بمحافظة الظاهرة

مؤشر الخميس ١٥/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٨:٣١ م
معرض النسيج والجلود بمحافظة الظاهرة

العُمانية- الشبيبة 

نظّمت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الظاهرة معرض النسيج والجلود، في مقر جمعية المرأة العُمانية بولاية عبري.

ويأتي المعرض نتاجًا للبرنامج التدريبي الذي نفذته إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ضمن جهودها في الاستفادة من مخرجات الإنتاج وتوظيفها في استراتيجية الاستثمار والترويج الحِرفي.

ويروي المعرض الحرفي جهود ثلاثة أسابيع من التدريب العملي والنظري، تلقتها المتدربات في مجالات صناعة النسيج والمنتجات الجلدية من أجل إيجاد كوادر عُمانية متمكنة في هذا المجال، وقادرة على دخول السوق المحلية وصولًا إلى ريادة الأعمال في الصناعات النسيجية والجلدية.

وقال سالم بن علي الفارسي المدير المساعد بإدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الظاهرة: إن الإدارة تحتفي بتخريج عدد من المتدربات في مجال صناعة النسيج والجلود، حيث قامت المتدربات بإنتاج حوالي ٨٠ منتجًا وفق أفكار مبتكرة تواكب متطلبات السوق، موضحًا أن إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة مستمرةٌ في دعم وتأهيل الكوادر في مجالات الصناعات الحرفية، للوصول بهم إلى مستوى ريادة الأعمال.

من جانبه قال قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: إن البرنامج التدريبي تضمن مرحلتين، المرحلة الأولى تضمنت التعريف بأساسيات صناعة الجلود وكيفية استخدام الآلات في صناعة المنتجات، إضافةً إلى آليات دمج النسيج والجلود، فيما تضمنت المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي التعريف بأساسيات ريادة الأعمال في بناء نموذج العمل التجاري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافةً إلى استعراض دراسة الجدوى الاقتصادية والدراسة الفنية للمشاريع.

وفي الختام قامت السيدة وفاء بنت هلال البوسعيدية راعية المناسبة بتكريم المشاركات في البرنامج التدريبي.