التربية والتعليم تدشن سلاسل تقنية المعلومات 'عالمي الرقمي'

بلادنا الخميس ١٥/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٨:٢٨ م
التربية والتعليم تدشن سلاسل تقنية المعلومات 'عالمي الرقمي'

العُمانية- الشبيبة 

دشنت وزارة التربية والتعليم ممثلةً بالمديرية العامة لتطوير المناهج اليوم سلاسل تقنية المعلومات "عالمي الرقمي" بالشراكة مع الشركة العُمانية للاتصالات /عمانتل/، وبتنفيذٍ من شركة /أم أم جروب/.

بدأ حفل التدشين بكلمة الدكتور يحيى بن خميس الحارثي المدير العام للمديرية العامة لتطوير المناهج حيث قال فيها: تُعد عملية تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية من الركائز الرئيسة التي بُنيت عليها رؤية عُمان 2040، التي تهدف إلى بناء قدرات المواطنين وإعدادهم بقدرٍ عالٍ من الكفاءة العملية والعلمية.

وأضاف الحارثي: إننا نجتمع لتدشين المرحلة الأولى من مشروع تطبيق السلاسل العالمية لمناهج تقنية المعلومات للصفوف /1 - 4/، والتي تهدف إلى بناء جيل من المتعلمين العُمانيين المنتجين.

من جانبه تحدث بهاء محمد اللواتي نائب الرئيس التنفيذي للمشتركين التجاريين بالشركة العُمانية للاتصالات قائلًا: تعكس المبادرة التعاون الفاعل مع وزارة التربية والتعليم، كما تعكس سعي عُمانتل للقيام بدور فاعل بالشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة في سلطنة عُمان؛ لنشر تقنية المعلومات وتعزيز المعرفة الرقمية.

وتضمن الحفل لقاءً تقنيًّا بين الأستاذة عايدة بنت سعيد السالمية معلمة تقنية المعلومات، والطالب تركي بن سعيد الجابري لتفعيل برنامج "سكراتش" في التصميم التقني، وعرضًا مرئيًّا عن دور الأجيال القادمة في نقل سلطنة عُمان إلى مصافّ دول العالم المتقدمة، وقدرة هذه الأجيال على التعامل مع التقانة والتطبيقات المختلفة.

رعى حفل التدشين سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم.