مسؤول: وردتنا حالة أبدت استغرابها بوجود اسمها في تقارير تنشرها مؤسسات ولجان أجنبية حول الإساءة للعمال

بلادنا الثلاثاء ١٣/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٩:٠٦ م
مسؤول: وردتنا حالة أبدت استغرابها بوجود اسمها في تقارير تنشرها مؤسسات ولجان أجنبية حول الإساءة للعمال

مسقط - الشبيبة

قال أحمد بن ناصر الراشدي ،مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان ، أن اللجنة دائما ما تتحقق من دقة ومصداقية الموضوعات والتقارير التي تردها .

وبشأن التقارير التي تم نشرها في صحيفة "The Sunday Mail" الزيمبابوية وعبر منظمة "Do Bold" النيذرلاندية حول عاملات المنازل القادمات من جمهوريتي زيمبابوي وسيراليون للعمل في سلطنة عُمان ، يشير الراشدي في حديث لتلفزيون سلطنة عمان:" نحن نطالبهم بتزويدنا بتلك الحالات أو نموذج منهم كي يساعدنا في التحقق منها والوقوف عليها مع جهات الاختصاص".

وأفاد بأن اللجنة لم ترصد سوى 7 بلاغات معنية بالعمل والعمال خلال العام الماضي :"تم التعامل معها بالتنسيق مع جهات الاختصاص".

وأوضح :"خلال السنوات الماضية تواصلنا مع إحدى المنظمات التي ذكرت أيضًا في تقريرها مجموعة من حالات الإساءة في سلطنة عمان ، وتم موافاتنا بحالتين فقط، وتم الوقوف عليهما .. حالة من هذه الحالات أبدت استغرابها! وبوجود اسمها في هذا التقرير! .. لم تبدي أي شكوى أو أي ملاحظة على وضعها المعيشي!".

أما بالنسبة للحالة الأخرى:" طلبت فقط تغيير صاحب العمل ، وتم لها ذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص ، وأيضا مزاولة مهنة أخرى لها".

وعن آليات استقبال البلاغات:" لدينا 7 آليات للتواصل وتقديم البلاغات أبسطها عبر تطبيق الواتساب 72221966 .