الملتقى القانوني الأول لوزارة الصحة

بلادنا الثلاثاء ١٣/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٤:٤٥ م
الملتقى القانوني الأول لوزارة الصحة

مسقط - الشبيبة

بمناسبة اليوم العالمي للقانون الذي يصادف الثالث عشر من سبتمبر من كل عام، نظمت وزارة الصحة ممثلة بقسم رعاية الموظفين بالمديرية العامة للشؤون الإدارية وبالتعاون مع المديرية العامة للأعمال القانونية اليوم الثلاثاء بفندق انتر ستي الملتقى القانوني الأول والذي جاء تحت عنوان "القانون مصدر الحق".

  سلط الملتقى الذي شارك به عدد من المختصين بالعمل القانوني بالوزارة الضوء على العمل القانوني، واستهدف المنتسبين لوزارة الصحة، كما أتى تنظيم الملتقى بهدف تعزيز الثقافة القانونية لدى جميع منتسبي الوزارة بمختلف المديريات.

 تضمن الملتقى عددا من الفعاليات تنفذ على مدار يومين، حيث انطلقت فعالياته صباح اليوم الثلاثاء بورشة تدريبية للباحثين القانونيين بالوزارة قدمها فضيلة القاضي عبد الرحمن بن سعيد المعمري بعنوان تطبيقات قضائية وأعقبها تقديم أوراق عمل من دوائر وأقسام الأعمال القانونية بالمحافظات والمستشفيات والتي اشتملت على أبرز نتائج ومؤشرات العمل القانوني والتحديات التي تواجههم والحلول المقترحة منهم.

اختتمت فعاليات الفترة الصباحية بحلقة نقاشية عن تطلعات ومرئيات العمل القانوني قدمها حمد بن ناصر الفارسي مدير عام الأعمال القانونية بالإنابة.

تضمنت الجلسة المسائية إقامة محاضرة قانونية بعنوان "التحديات التي يواجهها القانون اليوم" قدمها الدكتور رياض فخري المستشار القانوني لوزارة الصحة.

تضمن البرنامج في اليوم الأول للملتقى، تكريم منتسبي الأعمال القانونية من ذوي الخبرة التي عملت بمختلف الدوائر والأقسام القانونية.

وسيختتم الملتقى القانوني الأول يوم غد الأربعاء بجلسة حوارية بعنوان أسس ومهارات الوظيفة العامة والتي سيشارك فيها كل من فضيلة القاضي عبدالرحمن بن سعيد المعمري والفاضل حمد بن ناصر الفارسي مدير عام الأعمال القانونية بالإنابة والفاضل عبدالرحيم بن ناصر الخزيمي رئيس قسم الأعمال القانونية بمحافظة شمال الباطنة.