«مطارات عُمان» توقع اتفاقية لتحسين سير العمليات داخل مطار مسقط الدولي

مؤشر الاثنين ١٢/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٥:٠٣ م
«مطارات عُمان» توقع اتفاقية لتحسين سير العمليات داخل مطار مسقط الدولي

مسقط - الشبيبة 

وقعت شركة مطارات عُمان اليوم اتفاقية مع شركة /To70/ النيذرلاندية، بهدف تحسين العمليات داخل مطار مسقط الدولي وضمان سيرها بسلاسة، وذلك من خلال تفعيل مشروع (ACDM) المتخصص والذي يتم من خلاله اتخاذ قرارات تعاونية.

كما يهدف هذا المشروع إلى تقوية العلاقات بين مطارات عُمان، وخطوط الطيران العاملة في مطار مسقط الدولي، وفريقي المناولة الأرضية العاملة في المطار، ومراقبي الحركة الجوية، بالإضافة إلى مشاركة جميع شركاء المطار الإستراتيجيين في المعلومات والبيانات التشغيلية لتحسين عملية اتخاذ القرار، وبالتالي تقليل تأخير الرحلات وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

وقع الاتفاقية من جانب /مطارات عُمان/، الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها من جانب شركة (To70) رئيسها التنفيذي رود أوميلس.

وقال سعود بن ناصر الحبيشي، نائب الرئيس لمطار مسقط الدولي، رئيس العمليات بالوكالة في /مطارات عُمان/ إن هذه الاتفاقية تشكل جزءًا من مشروع منظمة الطيران المدني الدولي /إيكاو/، الخاص بالسعي نحو تحسين خدمات المطارات في العالم بما يعطي سلاسة في الخدمات التي تقدم لشركات الطيران المشغلة في المطارات.

وأضاف : ستساعد هذه الاتفاقية على توحيد السياسات المتبعة في تحديث أوقات إقلاع الرحلات اليومية والتي ستحد من تبعات التأخير للرحلات، وذلك استجابة للتحديات في إدارة التأخير من حيث مسألة مخاطبة برج المراقبة وتحديث توقيت الإقلاع ومسار الرحلات، بالإضافة إلى عمليات المناولة الأرضية.

من جانبه أوضح وهاد بن سعود الحارثي مدير أول القدرات والعمليات التشغيلية بمطار مسقط الدولي أن المشروع سيسهم في دعم مساعي مطارات عُمان لتقليل الانبعاثات الكربونية من العمليات الجوية، وذلك من خلال تقليل دقائق حرق الوقود في ساحة المطار جراء التأخيرات غير المدرجة مسبقًا، الأمر الذي بدوره سيخفض التكاليف التشغيلية لشركات الطيران، مضيفًا أن المشروع سيسهم في تزويد العاملين بالمطار والمسافرين بأحدث المعلومات حول رحلاتهم.