جهاز الضرائب يشارك في برنامج القضايا الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي بجمهورية مصر العربية

مؤشر الأحد ١١/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٥:٠٩ م
جهاز الضرائب يشارك في برنامج القضايا الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي بجمهورية مصر العربية

مسقط - الشبيبة

في إطار التعاون البناء بين جهاز الضرائب بسلطنة عمان ومصلحة الضرائب بجمهورية مصر العربية الشقيقة شارك عدد من موظفي جهاز الضرائب في برنامج تدريبي بعنوان القضايا الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي والذي عقد في مبنى مصلحة الضرائب بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتناول البرنامج عددا من المواضيع المهمة في العمل الضريبي كعمليات مكافحة التهرب الضريبي والإجراءات الضريبية القانونية بالإضافة إلى التعرف على أهم الإدارات في مصلحة الضرائب المصرية وأدوارها ومهامها الوظيفية.

وحضر في هذا البرنامج “القضايا الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي” من جهاز الضرائب بسلطنة عمان كل من : الدكتور عبدالحكيم بن سالم الحارثي مدير الدائرة القانونية بجهاز الضرائب والباحث القانوني سعيد بن سهيل حاردان والباحث القانوني سعيد بن راشد الربيعي والمفتشين محمد بن محمود الزدجالي و عبدالله بن خلفان الحسني من دائرة مكافحة التهرب الضريبي.

وقدم القانوني محمد سليمان صقر رئيس الإدارة المركزية للتحريات والضبط بمصلحة الضرائب المصرية كلمة أمام موظفي جهاز الضرائب من سلطنة عمان اعرب فيها عن سعادته باستقبال المشاركين في البرنامج مثمنا التعاون الوثيق بين جهاز الضرائب بسلطنة عمان ومصلحة الضرائب في مصر ثم تم اطلاع الوفد على الادارات المختلفة بالإدارة المركزية للتحريات والضبط وطبيعة عملها وكيفية التنسيق بينها وبين باقى الإدارات فى المصلحة و طرق وأساليب العمل المختلفة بقطاع المكافحة وكيفية استخدامها في الحد من حالات التهرب الضريبي.

وفي ختام البرنامج التدريبي قام الفاضل/ مختار توفيق عباس ندا رئيس مصلحة الضرائب المصرية بتسليم شهادات الدورة والبرنامج التدريبي للمشاركين والذي بدأت فعالياته يوم الأحد الموافق 21 أغسطس الماضي.