الكلية العسكرية التقنية تنظم الأسبوع التعريفي لطلبة الدفعة العاشرة

بلادنا الأحد ١١/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٢:٠٠ م
الكلية العسكرية التقنية تنظم الأسبوع التعريفي لطلبة الدفعة العاشرة

الشبيبة - العمانية

 نظمت الكلية العسكرية التقنية صباح اليوم فعاليات الأسبوع التعريفي لطلاب الدبلوم العام من طلبة النظام بمركز القبول الموحد، وطلبة القبول المباشر والنظام التدريبي المقرون بالتشغيل للعام الأكاديمي (2022/2023).

وقد رحب العميد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية بطلبة الدفعة العاشرة، مؤكدًا لهم أهمية هذه المرحلة من حياة الطالب بانضمامه لهذا الصرح العسكري العلمي لرفد وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والجهات الأمنية والمدنية بالكفاءات الوطنية الفنية المؤهلة، حاثًا إياهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لتطوير مهاراتهم الشخصية والفنية، متمنيًا لهم التوفيق في مشوارهم العلمي والعملي.

من جانب آخر أوضح مدير الأنشطة العسكرية بالكلية برنامج الأنشطة التي سيخضع لها الطلاب، مشيرًا إلى أهمية التقيد بالأنشطة المختلفة التي تنفذها الكلية، والاستفادة منها لصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم ورفع قدراتهم العلمية والعملية.

كما قامت الكلية باستكمال إجراءات التسجيل للطلبة المقبولين من الدفعة العاشرة، حيث شملت الإجراءات تسليم الوثائق والمستندات المطلوبة وفتح ملف إلكتروني للطالب، وتوقيع عقود الخدمة والأكاديمي، إلى جانب أداء الطلبة اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى.

وسيستمر البرنامج طوال هذا الأسبوع، وسيتم خلاله تقديم عددٍ من المحاضرات التعريفية والتوعوية المهمة للطلبة خلال مسيرتهم التعليمية بالكلية، بالإضافة إلى بعض الإرشادات والتعليمات العسكرية، كذلك سيُعرض لهم الموضوعات العامة التي تلامس حياة الطالب الأكاديمية، والمميزات والتسهيلات التي توفرها الكلية وكيفية الاستفادة منها.