مركز مدرك لأبحاث المياه بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان يختتم النسخة الخامسة من برنامج تحلية

مؤشر الأحد ١١/سبتمبر/٢٠٢٢ ٠٩:٣٧ ص
مركز مدرك لأبحاث المياه بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان يختتم النسخة الخامسة من برنامج تحلية

مسقط - الشبيبة 

بدعم من شركة بي. بي. عمان، اختتم مركز مدرك لأبحاث المياه النسخة الخامسة من برنامج تحلية في حفل تخرجٍ أقيم تحت رعاية سعادة علي بن محمد العبري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لموارد المياه، حيث يعتبر برنامج تحلية برنامج تدريبي مهني يستهدف بناء قدرات الشباب العماني في مجال تحلية المياه، استفاد من البرنامج 68 متدرباً، من بينهم 31 مشرفاً و37 مشغلاً.

وعلقت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: " إن شراكتنا مع مركز مدرك لأبحاث المياه بدأت منذ سنة 2017 مع أول نسخة من برنامج تحلية، والذي يهدف إلى سد فجوة سوق العمل المحلي على وجه التحديد في قطاع تحلية المياه. من خلال البرنامج تمكنا من تدريب 330 شابًا عمانيًا باحثًا عن عمل، استطاع حوالي 56٪ منهم الحصول على فرص وظيفية بعد انتهاء البرنامج التدريبي. نحن فخورون بمخرجات هذا البرنامج المتوافقة مع توجهاتنا وأهدافنا للاستدامة والتي تسهم في تعمين هذا القطاع الحيوي في السلطنة".

وعلق كيران أوكوين (Ciarán Ó Cuinn)، مدير مركز مدريك لأبحاث المياه: "فخورون بتعاوننا مع شركة بي. بي. عُمان في تنفيذ هذا البرنامج الذي يسعى إلى دعم قطاع تحلية المياه في السلطنة وتطوير الكفاءات الوطنية وذلك عن طريق تزويد الباحثين عن عمل بالمهارات التي تمكنهم من شغل وظائف في هذا القطاع سعياً لتعزيز النمو الاقتصادي في البلد. كما يسعدنا الإعلان عن بدء النسخة السادسة من برنامج تحلية، وتدريب 76 متدربا إضافيا."