230 فرصة وظيفية يوفرها برنامج تأهيل الباحثين عن عمل في القطاع البحري

مؤشر الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٩:٣٠ م
230 فرصة وظيفية يوفرها برنامج تأهيل الباحثين عن عمل في القطاع البحري

مسقط - الشبيبة 

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع مجموعة أسياد صباح اليوم الأحد في ديوان عام الوزارة محاضرة تعريفية لجميع المتقدمين المستوفيين لشروط البرنامج التدريبي المختص بتأهيل الباحثين عن عمل للعمل في القطاع البحري، وذلك بهدف تعريفهم بالشركة وإعطائهم نبذة عن القطاع البحري وطبيعة الحياة على متن السفن التي سيعملون بها مستقبلا.

حيث تم توقيع برنامج تعاون بين وزارة العمل ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومجموعة أسياد والبرنامج الوطني للتشغيل في وقت سابق من هذا العام.

ويهدف البرنامج إلى تحديد المهارات والخبرات المطلوب تنميتها لدى الباحثين عن عمل لتمكنهم من شغل الفرص الوظيفية المتوفرة في قطاع النقل، وتأهيل الباحثين عن عمل ممن لديهم الرغبة للعمل في الوظائف المرتبطة بقطاع النقل البحري، ويوفر البرنامج الذي يمتد لسنة واحدة ٢٣٠ فرصة وظيفية.

ويأتي ذلك سعيا من وزارة العمل إلى تنفيذ رؤية إشراك القطاعات المختلفة لدفع عجلة التوطين في منشآت القطاع الخاص وذلك من خلال تأهيل الكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل لاكتساب المهارات والخبرات المطلوبة لشغل الوظائف المتاحة في قطاع النقل عامة والنقل البحري خاصة والذي يكفل توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة تسهم في استمرارية القوى العاملة الوطنية في القطاع بما يحقق تطلعاتهم المهنية والعملية.