فالك الفوز سيباوي

الجماهير الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٨:٢٩ م
فالك الفوز سيباوي

الكويت-الشبيبة
يلتقي ممثل السلطنة نادي السيب امام شقيقه العربي الكويتي بتمام الساعة التاسعة من مساء الغد الاثنين  في دولة الكويت بالدور نصف النهائي لمنطقة غرب اسيا في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي ،في المباراة التي ستقام على ملعب نادي الكويت ويقودها حكما تايلنديا ،ويمتلك مدرب نادي السيب الروماني ايلي ستان العديد من الادوات التي بامكانها ان تصنع الفارق في مباراة الغد  مثل الكابتن عيد الفارسي وعبد العزيز المقبالي وصلاح اليحيائي ومروان تعيب وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وحسن العجمي وجيبولا وغيرهم من النجوم الذين يتمتعون بالخبرة العريضة في ملاعب الكرة وسيحظى الفريق بمؤازرة جماهيرية من جماهير الفريق التي ستتواجد مساء الغد  في ملعب المباراة .
ويتأهل الفائز لمواجهة المتأهل من اللقاء البحريني الخالص بين الرفاع والرفاع الشرقي، وذلك في نهائي البطولة لفرق غرب آسيا، المقرر إقامته يوم 4 أكتوبر المقبل، على أن يقام نهائي البطولة كافة يوم 22 من نفس الشهر.

معنويات عالية
ويتمتع لاعبو الفريق السيباوي بمعنويات عالية لتحقيق النتيجة التي تترقبها الجماهير السيباوية والعمانية لممثل الوطن في هذا المحفل الاسيوي المهم وهذا الامر المتوقع من لاعبي الفريق وثقة المدرب بلاعبيه حيث تطرق خلال المؤتمر الصحفي انه يثق بقدرات لاعبي الفريق وان الطموح هو الفوز رغم ان المهمة صعبة امام فريق متمرس مثل نادي العربي الكويتي الذي سيحظى بدعم جماهيره .

الاجتماع الفني
وسيرتدي نادي السيب الملابس الصفراء في مباراة الغد بينما يرتدي لاعبو الفريق المضيف الملابس الخضراء جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد اليوم  الاحد .

الاعداد
ولم يخض الفريق سوى ثلاثة مباريات في دوري عمانتل وسبقنها مباراة كأس السوبر التي كانت اول اختبار للمدرب الروماني ونجح بالفوز في البطولة على حساب نادي النهضة وحقق الفريق فوزين في دوري عمانتل على البشائر وصور وتعادل امام المصنعة ،وهذه المباريات تعتبر بمثابة الاعداد للفريق بمعية المدرب الروماني الحالي ،الذي تعاقدت معه ادارة الفريق خلفا للمدرب بوريس بونجاك .

طريق السيب
نجح السيب في التربع على صدارة ترتيب المجموعة الأولى التي أقيمت مبارياتها على استاد السيب الرياضي ، بعدما جمع 6 نقاط من 3 مباريات، مقابل 5 نقاط للكويت الكويتي و4 لجبلة السوري ونقطة للأنصار اللبناني، وتمكن السيب من تحقيق الفوز في الجولة الأولى على جبلة السوري 1-0 وسجل الهدف عيد الفارسي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. ثم في المباراة الثانية خسر الفريق أمام الكويت بنتيجة 1-2، ولكن السيب عاد بقوة ليحقق الفوز في الجولة الثالثة على الأنصاراللبناني 4-0 بفضل أهداف خالد البريكي هدفين وعيد الفارسي وعلي البوسعيدي، ليخطف صدارة المجموعة مستغلا تعادل الكويت مع جبلة 0-0.
بالمقابل تمكن العربي الكويتي من افتتاح مشوار المنافسة بتحقيق الفوز أمام الرفاع البحريني بنتيجة 3-2 وسجل أهداف الفريق علي خلف وفيو مبينغي وبدر طارق، وفي المباراة الثانية تمكن العربي من تحقيق الفوز على شباب الخليل الفلسطيني 1-0 وسجل مبينجي هدف الفوز الثمين، قبل أن يتعادل الفريق بالجولة الثالثة مع ظفار 1-1، وسجل مبينجي هدف الفريق بعدما كان ظفار تقدم في المباراة .

العربي الكويتي مكتمل الصفوف
ولا تشهد صفوف العربي أي غيابات مؤثرة في الوقت الحالي، بعد أن استعاد الفريق خدمات الدولي سلطان العنزي، والذي عانى من وعكة صحية خلال الفترة الماضية، وهو ما يمنح الجهاز الفني الفرصة لاختيار التوليفة المثالية لمواجهة السيب.
وغلب على اختيارات يوغوسلاف ترينشوفسكي، مدرب العربي، منذ بداية الموسم توليفة تضم الحارس سليمان عبد الغفور، جمعة عبود، حسن حمدان، طارق بو عبطة، عيسى وليد، محمد صولة، خالد المرشد، سلطان العنزي، السنوسي الهادي، لامين دياكيتي، وكينجسلي إيد، حسين أشكناني، بندر السلامة، بدر طارق وسلمان العوضي.
ويعتبر الثنائي الليبي في صفوف العربي محمد صولة والسنوسي الهادي، مفاتيح لعب مهمة للأخضر، على أن يتولى النيجيري إيدو ولامين دياكيتي، وعلي خلف حال مشاركته، مهمة تسجيل الأهداف.