انطلاق النسخة الثالثة من برنامج ’هبّة’ لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مؤشر الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٦:٤٠ م
انطلاق النسخة الثالثة من برنامج ’هبّة’ لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة

الشبيبة - العمانية 

 انطلقت اليوم أعمال النسخة الثالثة من برنامج "هبّة" لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الظاهرة.

ويأتي تدشين النسخة الثالثة من برنامج هبّة من أجل مواصلة دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع ريادة الأعمال والمشاريع التي تقوم على الابتكار والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، وتدريب الشباب وتمكينهم ليصبح قطاع ريادة الأعمال لبنةً أساسية في منظومة الاقتصاد الوطني.

ويعد هبّة برنامجًا معرفيًّا تعليميًّا وتدريبيًّا متكاملًا، يهدف إلى تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الظاهرة، من خلال دراسة ومعالجة التحديات والعوائق المختلفة عن طريق البرامج التدريبية والمتابعة الميدانية مع مجموعة من المختصين.

ويستهدف البرنامج الذي تنظمه مؤسسة صدى الشباب بالتعاون مع مكتب محافظ الظاهرة وإدارة هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالظاهرة ١٥ مؤسسةً صغيرة ومتوسطة على مستوى المحافظة، لتطويرها في مسار ريادة الأعمال في عدة مجالات مثل التسويق وتخطيط النمو وإدارة وتنمية الموارد البشرية وبرامج الإدارة المالية والتمويل، بالإضافة إلى العقود والمناقصات وقطاع المشتريات في مجال النفط والغاز.

كما يتضمن البرنامج دورات لرواد الأعمال والشباب المهتمين بريادة الأعمال من خلال إقامة حلقاتٍ عملية وافتراضية للمشاركين في مجالات الامتياز التجاري "الفرنشايز" والدروب شوبنج وتجارة الاكشاك والعربات، والتميز في خدمة العملاء وإيجاد القيمة وتحديد الأسعار المناسبة.

واشتمل حفل تدشين النسخة الثالثة من برنامج هبّة على جلسة حوارية حول البرنامج وأهدافه، قدمها إبراهيم الهنائي أخصائي استثمار اجتماعي بشركة بي بي عمان، وأحمد الهنائي أخصائي قيمة محلية مضافة بإدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الظاهرة، والمهندس قيس المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب، إضافةً إلى استعراض مخرجات النسختين الأولى والثانية ومدى الاستفادة من البرنامج في مجال ريادة الأعمال.

رعى فعاليات انطلاق النسخة الثالثة سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة.