تواصل أعمال لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 30 بمحافظة الداخلية

بلادنا الاثنين ٢٩/أغسطس/٢٠٢٢ ١٤:٣٣ م
تواصل أعمال لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 30 بمحافظة الداخلية

العمانية - الشبيبة

تواصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين اليوم أعمالها في محافظة الداخلية، وتضم مركز سمائل ونزوى وبهلا، بمشاركة 478 مشاركًا ومشاركةً.

ويقول سعيد بن حميد الضوياني رئيس لجنتي التصفيات الأولية والنهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثيين: إن المسابقة منذ انطلاقتها تشهد إقبالًا طيبًا، ووصف مستويات المشاركين والمشاركات في هذه النسخة بـ "الممتازة"، مما يدلّ على اهتمامهم وعنايتهم بحفظ القرآن وإتقانه، مضيفًا أنّ عدد المشاركين والمشاركات في مركز سمائل بلغ 109.

وتأتي المسابقة في دورتها الـ 30 التي ينظّمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني في 25 مركزًا، موزعةً على مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتضم اللجنة الأولية للمسابقة في التحكيم كلًّا من: أحمد بن سالم المعولي وياسر بن سالم العمري والدكتور محمد بن سعيد المنذري.

وتهدف المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني إلى حثّ العُمانيين على حفظ القرآن وتمثّله، والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآنيٍّ حاملٍ لكتاب الله، داعٍ إلى الخير وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة، وإيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه -وفق ما اصطلح عليه العلماء والحُفّاظ-، بالإضافة إلى تعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية، والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة.