11 سبتمبر القادم بدء العام الأكاديمي بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠٢٢ ١٣:٤٤ م
11 سبتمبر القادم بدء العام الأكاديمي بجامعة السلطان قابوس

الشبيبة - العمانية 

استقبلت جامعة السلطان قابوس اليوم طلبة الدفعة 37 للعام الأكاديمي 2022/2023، الذي يبدأ في 11 من سبتمبر القادم، ويبلغ عددهم 3000 طالب وطالبة موزعين على مختلف الكليات.

وتصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس إلى 61 برنامجًا دراسيًّا، كما تم طرح تخصص التربية الابتدائية /مجال أول، مجال ثاني/ لأول مرة لهذا العام الأكاديمي.

وقد نظمت الجامعة اليوم لقاءً تعريفيًّا لطلبة الدفعة الـ 37 بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، بهدف التعريف بالخدمات التي تقدمها مختلف المراكز والوحدات الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والصحية، بالإضافة إلى التعريف بالأنشطة الثقافية والرياضية.

فيما يتم التقدم لاختبارات البرنامج التحضيري غدًا الاثنين وتستمر حتى 5 سبتمبر.

وأما لقاء الكليات بطلبتها يوم الثلاثاء السادس من سبتمبر القادم، بهدف تعريف الطلبة على البرامج والتخصصات التي تطرحها كلياتهم والخدمات التي تقدمها لهم.

وقال الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع: إن اللقاء التعريفي لطلبة الدفعة 37 للعام الأكاديمي 2022/2023 يعد فرصةً من أجل الاستفادة من جميع الإمكانيات والخدمات التي توفرها الجامعة للطلبة في جميع التخصصات والمجالات.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن هناك الكثير من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها خلال فترة دراسة الطالب حسب التخصصات والكليات، مؤكدًا على أنّ جامعة السلطان قابوس تتطلع إلى أن تجعل من هؤلاء الطلبة قادة المستقبل.

وأفاد أنّ هذه المرحلة تحتاج إلى بذل جهود كبيرة من قبل الطلبة والعمل على ما هو متاح لهم، مشيرًا إلى أن الطلبة يجب أن يلتحقوا ببرنامج تأسيسي لينطلق منه الطالب ويأخذ منها المقررات.