«قطر للسياحة» تواصل جهودها لتدريب الموظفين الذين يتعاملون مباشرة مع الزوار والجمهور

مزاج الأحد ٢١/أغسطس/٢٠٢٢ ١٢:١٧ م
«قطر للسياحة» تواصل جهودها لتدريب الموظفين الذين يتعاملون مباشرة مع الزوار والجمهور

الدوحة - الشبيبة 

في إطار سعيها الدائم لتعزيز تجربة الزوار، تواصل (قطر للسياحة) جهودها لتدريب أكثر من 200 موظف من موظفي خدمة العملاء ومزودي المعلومات في قطر، وذلك على مدار الأسابيع الستة المقبلة، بالتعاون مع كلية الريان الجامعية الدولية.

ويأتي هذا التدريب ضمن برنامج خاص تم تصميمه على مرحلتين لموظفي ومسؤولي مكاتب خدمة العملاء ومراكز الاستعلامات الموجودة بالأماكن التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار والجمهور مثل مراكز التسوق، والمتاحف، ومعالم الجذب السياحي المختلفة.

 وينظم هذا التدريب داخل أروقة كلية الريان الجامعية الدولية حيث يقدمه مدربون متخصصون وأساتذة وخبراء في السياحة، وذلك بعد إتمام ثلاث دورات تدريبية إفتراضية تم تقديمها عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية، تم خلالها تغطية المعلومات الأساسية الخاصة بقطر كوجهة سياحية، وكذلك المعلومات حول برنامج تميز الخدمة وقطاع السياحة في قطر.

إلى جانب تقديمها برامج تدريبية شاملة عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع للمتدربين توفر قطر للسياحة أحدث المراجع والمواد الإرشادية مثل كتيبات خاصة حول الفعاليات التي تستضيفها قطر، والخرائط التوضيحية لأبرز معالم الجذب السياحي، وكتيبات لإكتساب معلومات عامة.

وبهذه المناسبة، قال السيد بيرثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة: "تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود التي تبذلها قطر للسياحة لتعزيز أنشطة برنامج تميز الخدمة، الذي يهدف إلى تقديم تجربة استثنائية للزوار في كل مرحلة من مراحل زيارتهم إلى قطر.

 

وأضاف: "يسعدنا أن نتعاون مع كلية الريان الجامعية الدولية لأول مرة لتقديم هذا البرنامج التدريبي المتخصص، ونتطلع إلى مزيد من التعاون.

وقال الدكتور ايفان نينوف، العميد التنفيذي لكلية الريان الجامعية الدولية: "تهدف هذه المبادرة الرائعة التي نظمتها قطر للسياحة إلى تحسين جودة الخدمة عبر قطاع التعليم العالي. تعتبر كلية الريان الجامعية الدولية هي المزود الرئيسي للتعليم العالي في مجال التعليم الفندقي والسياحي في دولة قطر، ولذلك لا نتردد ابداً في دعم جميع المبادرات الحكومية لتطوير وتنمية هذا القطاع الاقتصادي المهم على المستوى الاستراتيجي.