مدراء الصحة والسلامة والبيئة بعدد من شركات الطاقة والمعادن يزورون مستشفى أستر رويال بالغبرة

مؤشر الأربعاء ١٧/أغسطس/٢٠٢٢ ١٨:٣٦ م
مدراء الصحة والسلامة والبيئة بعدد من شركات الطاقة والمعادن يزورون مستشفى أستر رويال بالغبرة

مسقط - الشبيبة

 قام عدد من المدراء التنفيذيين للصحة والسلامة والبيئة من مجموعة متنوعة من شركات الطاقة والمعادن المحلية والدولية العاملة بسلطنة عمان بزيارة وجولة ميدانية في مستشفى أستر رويال - أحدث مستشفى متعدد التخصصات بالغبرة .

 وقد استقبل الدكتور أشندو باندي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفى استر رويال الضيوف ، مقدماً لهم نبذة عن الهيكل الاداري والطبي للمستشفى ، مركزاً في ذلك على مقدرات المستشفى في تلبية احتياجات الرعاية الصحية العامة ، واتباعه للمعايير الدولية للجودة وعلى الخدمات الطبية المتخصصة وحلول العلاج التشخيصي المبتكر التي يقدمها المستشفى.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال الدكتور أشندو: “مع افتتاح هذا المستشفى ، نؤكد على أننا قادرون على استقبال المزيد من المرضى لتقديم خدماتنا لهم بالمستشفى مستفيدين في ذلك من تطور مرافقنا الحديثة ، فضلا عن ثقتنا في فريقنا الطبي وفيما نتلقاه من ثقة عالية من مواطني ومقيمي سلطنة عمان ، حيث اننا ممتنون جدًا للسنوات الـ 12 الماضية التي قضيناها في خدمة مراجعينا بسلطنة عمان ، مؤكدين حرصنا على للعمل كل يوم للحفاظ على هذه الثقة لأجل تحقيق الصحة والرفاهية للمجتمع الذي نقدم خدماتنا اليه ".

وقد تعرف الزوار على مراكز التميز بالمستشفى ، متعرفين على أقسام أمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية وجراحة العظام واقسام أمراض النساء والأطفال. كما زاروا الغرف الفاخرة التي توفرها المستشفى للمرضى المنومين ، ومنطقة صالة كبار الشخصيات ، وقسم الأشعة المجهز بالكامل بافضل الأجهزة المتطورة ذات العلامات التجارية الشهيرة مثل علامة " سيمنس هيلثي نييرز" ، كما تعرفوا على مسارح العمليات الحديثة و "مختبر القسطرة" المتطور المجهز للقيام بالتدخلات الطبية في مجال القلب وجراحة المخ والأعصاب.

تجدر الاشارة إلى ان زيارة المدراء التنفيذيين للصحة والسلامة والبيئة من مجموعة متنوعة من شركات الطاقة والمعادن المحلية والدولية العاملة بسلطنة عمان جاءت بالتعاون مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية – اوبال ، وبدعم من المهندس عبدالرحمن اليحيائي الرئيس التنفيذي لأوبال .

من جانبه قال المهندس عبدالرحمن اليحيائي : " تأتي زيارتنا في اطار قناعتنا بأهمية دعم مشاريع القطاع الخاص عبر التأكد من أن الشركات والمجتمع بشكل عام على دراية بالعروض المتنوعة التي يوفرها السوق بمختلف مجالاته ، حيث ان من ضمن مهامنا في اوبال خدمة قطاعنا من خلال تعزيز التآزر، لذلك وجدنا في افتتاح مستشفى أستر رويال فرصة لتحسين جودة الحياة وخدمات الرعاية الصحية لأعضء جمعية اوبال ".

كما نشير ايضا الى انه سيتم تشغيل مستشفى استر رويال على مراحل ، بدءًا من قسم الطوارئ والأشعة والمختبر والعيادة الخارجية (والمرافق ذات الصلة)، فيما ستتوفر أقسام إضافية بشكل تدريجي خلال الأشهر القليلة القادمة.

كما يوفر المستشفى عدد 200 سرير للمرضى الداخليين يخدمهم فريق من 150 طبيبًا ووفريق متخصص من الممرضين والممرضات وتقنيات وبنية تحتية حديثة وجاهزين لأي عملية كبيرة مع خدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة.

كا يوفر المستشفى مواقف سيارات شاسعة في منطقتين تحت الأرض وذلك تأكيدا على حرصه على توفير الراحة للمراجعين ,

وتعد استر دي ام هيلث كير حاليًا واحدة من أكبر وأسرع المؤسسات الطبية العلاجية نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.