محافظ ظفار يرعى ملتقى الإعلام الرياضي العربي

الجماهير السبت ١٣/أغسطس/٢٠٢٢ ١٦:٣٩ م
محافظ ظفار يرعى ملتقى الإعلام الرياضي العربي

صلالة-الشبيبة

يرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار يوم الثلاثاء المقبل ملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار تحت عنوان " كأس العالم في ربوع عُمان"والذي تنظمه جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الإعلام الرياضي خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس الجاري بمشاركة أكثر من 100 شخصية إعلامية ورياضية.
ويقام يوم الإثنين 15 أغسطس الجاري حفل الاستقبال للمشاركين في الفترة المسائية بميدان البلدية الجديد بسوق الحافة تحت رعاية سعادة أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار ويصاحب الحفل كلمة ترحيبية لجمعية الصحفيين العُمانية وعددٌ من العروض المرئية ومجموعة من الفنون العُمانية المغناه التي تشتهر بها محافظة ظفار.
وسيتضمن الملتقى ندوة خاصة عن مونديال قطر ٢٠٢٢ بمشاركـة مسـؤولي لجنة المشاريع والارث بكأس العالم وجلسة عن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من أبرز الاعلاميين الخلجيين والعرب، ودور الإعلام العربي في إقامة هذا الحدث العالمي ، كما يتضمن الملتقى جلسة نقاشية على طاولة كأس العالم المستديرة التي تقام في الفترة الصباحية بمشاركة جميع الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المشاركين في الملتقى.
ويشمل الملتقى إقامة معرض متنقل يستعرض بين جنباته تاريخ بطولات كأس العالم والمنتخبات المشاركة وأبرز النجوم والأساطير في عالم المستديرة بالإضافة للملاعب التي من المقرر أن تحتضن مونديال قطر 2022 ، كما يتضمن المعرض مجموعة من الصور التوثيقية عن تاريخ كأس جلالة السلطان المعظم منذ انطلاقته في السبعينات من القرن الماضي ، وسيقام المعرض بفندق صلالة جاردنز تحت رعاية سعادة خالد بن سالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب.
ويقام على هامش الملتقى مباراة الاساطير لنجوم كرة القدم بمحافظة ظفـار والتي يستضيفها نادي طاقة تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني مستشار ديوان البلاط السلطاني بمشاركة 60 لاعبا وفنيا واداريا من نجوم الكرة من مثلوا أندية النصر وظفار والاتحاد وصلالة ومرباط وشاركوا في المنتخبات الوطنية في الثمانينات والتسعينيات وفي مقدمتهم حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينات وهـاني الضابـط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.
وقال سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين رئيس لجنة الإعلام الرياضي أن هذا الملتقى ضمن إجندة اللجنة ويهدف إلى إبراز الأدوار التي قامت بها دولة قطر لاستضافة هذا الحدث العالمي من خلال ما ستقدمه اللجنة العليا للمشاريع والأرث في فعاليات الملتقى ، كما يهدف الملتقى إلى تعريف الجمهور بكافة الجهود والملاعب والمنشئات التي تستضيف الحدث العالمي الأبرز.
وأضاف الجهوري أن الملتقى سيتضمن العديد من الفعاليات المصاحبة التي ستنعكس ايجابًا للتعريف بالحدث وعدد من الجلسات النقاشية التي تستعرض الدور الإعلامي العربي في كأس العالم.