افتتاح معرض السلامة المرورية بظفار

بلادنا الأحد ٠٧/أغسطس/٢٠٢٢ ١٦:٥٦ م
افتتاح معرض السلامة المرورية بظفار

العمانية - الشبيبة

افتتح اليوم معرض التوعية المرورية الذي تنظمه الإدارة العامة للمرور بقيادة شرطة عُمان السلطانية ويستمر خمسة أيام، وذلك في المركز التجاري / صلالة جاردينس مول/ بمحافظة ظفار.

ويتضمن المعرض عدد من الأقسام التوعوية تتناول جوانب عدة من بينها الإحصائيات المتعلقة بالحوادث المرورية في سلطنة عُمان وأضرارها خلال الـ/10/ أعوام الماضية إلى جانب الخدمات الإلكترونية المتكاملة لشرطة عُمان السلطانية مثل الخدمات المتعلقة بالتأشيرات والمرور والبلاغات والوثائق.

كما يتناول المعرض الخدمات التدريبية والتأهيلية التي تقدمها معاهد السلامة المرورية لشرطة عُمان السلطانية، وعددها 11 معهدًا في سلطنة عُمان ودورها في مجال السلامة المرورية.

ويستعرض أهم المبادرات والحملات التوعوية التي تنفذها الشرطة بالتعاون مع الجهات المعنية لخدمة المجتمع بالإضافة إلى إقامة فعاليات توعوية للأطفال وتوزيع النشرات والكتيبات الإرشادية للزوار.

رعى الافتتاح سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار بحضور العميد سالم بن محمد الغيثي قائد شرطة محافظة ظفار وعدد من المسؤولين.

جديرٌ بالذكر أن معارض التوعية المرورية التي تقام بالشراكة مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني تهدف إلى تعزيز ثقافة السلامة المرورية لدى سائقي المركبات من المواطنين والمقيمين.