الاتحاد الدولي للملاكمة العربية ينظم بطولة العالم للمحترفين في الكاميرون ويعتمد جائزة باكستان السنوية

الجماهير الخميس ٠٤/أغسطس/٢٠٢٢ ١٩:٥٧ م
الاتحاد الدولي للملاكمة العربية ينظم بطولة العالم للمحترفين في الكاميرون ويعتمد جائزة باكستان السنوية

مسقط- الشبيبة 

ينظم الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بالتعاون مع الجمعية الكاميرونية للعبة في 27 أغسطس بطولة العالم بالقاعة الرياضية بونانجو بمدينة دوالا بمشاركة محترفين دوليين في رياضة الملاكمة العربية برعاية مؤسسة ميس ميدل است.

كما اعتمد الاتحاد الدولي تنظيم بطولة العالم للملاكمة العربية التى ستقام في 23 مارس من كل عام في باكستان وستجمع في نسختها الأولى 30 ملاكمًا من مختلف دول العالم سيتنافسون على ألقاب عالمية فى 10 أوزان مختلفة لمدة يومين.

جرى ذلك خلال لقاء وزيرة الشباب والرياضة الباكستانية فهميدة ميرزا بالدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، وتم التطرق خلاله إلى الجوانب التنظيمية للبطولة السنوية.

وبالعودة إلى بطولة العالم في الكاميرون، فسيمثل الدول العربية في البطولة اثنين من الملاكمين العرب من تونس والجزائر فى الوزن الثقيل 100 كلغ و وزن فوق الخفيف 63 كلغ، حيث سينافس البطل العالمي مرالى أحمد من الجزائر البطل الكاميروني سيكا تيري في الوزن الثقيل على لقب بطولة العالم للمحترفين وسينافس البطل العالمي التونسي لؤي بن عبد الصمد البطل ماجيدو عبدول من النيجر وزن فوق الخفيف على اللقب العالمي.

وستشهد البطولة نقل مباشر للحدث من عدة قنوات و تغطية من 12 قناة وعدد من الصحف والمواقع الإلكترونية الرياضية لمختلف الفعاليات التي يتضمنها الحدث.

ويتضمن برنامج البطولة 10 مباريات من عدة دول أفريقية هي تونس والجزائر والكاميرون وتشاد وساحل العاج وأفريقيا الوسطي وغينيا الإستوائية و توجو والنيجر.

ويهدف الاتحاد الدولي من خلال من خلال بطولاته إلى المحافظة على الرياضة العربية التاريخية وتعزيز فرص السلام بالإضافة إلى التعريف بالملاكمة العربية وزيادة مساحة انتشارها بشكل أوسع.

وقد نظم الاتحاد الدولي للملاكمة العربية العديد من البطولات فى أوروبا وأفريقيا وآسيا مند نشأته، وتتضمن الروزنامة المقترحة عدة بطولات قادمة في مختلف دول العالم سيتم اعتمادها بشكل رسمي في اجتماع مجلس الجمعية العمومية للاتحاد التي تضم 72 دولة.

وفي سياق آخر عقدت اللجنة الإعلامية للاتحاد الدولي للملاكمة العربية اجتماعها الأول عبر الاتصال المرئي برئاسة مازن البريكي رئيس الاتحاد.

تناول الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها استعراض أهداف اللجنة واختصاصاتها ودورها في إبراز الفعاليات التي ينظمها الاتحاد الدولي في مختلف دول العالم والمهام المتعلقة بكل عضو في اللجنة.