'ركيزة' يحصل على التزام رأسمالي بقيمة 115 مليون ريال من صندوق الاستثمارات العامة السعودي

مؤشر الثلاثاء ٠٢/أغسطس/٢٠٢٢ ١٦:٤٩ م
'ركيزة' يحصل على التزام رأسمالي بقيمة 115 مليون ريال من صندوق الاستثمارات العامة السعودي

العُمانية- الشبيبة 

أعلن الصندوق العُماني لاستثمارات البنية الأساسية "ركيزة" -الذي يدار بالشراكة بين الشركة العُمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية وشركة "إكويتيكس"- عن حصوله على التزام رأسمالي بقيمة مليار و125 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 115 مليون ريال عُماني من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ويُعد صندوق "ركيزة" صندوقًا للأسهم الخاصة، ومستثمرًا في مشاريع البنية الأساسية، حيث يستهدف الاستثمار في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، مُركّزًا على قطاعات الطاقة المتجددة والكهرباء والمياه والبنية الأساسية للخدمات الاجتماعية والاتصالات والنقل والخدمات اللوجستية.

وقال منير بن علي المنيري الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية إن هذه الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي تأتي في إطار تشارك رؤى سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بدعم تخصيص المرافق والبنى الأساسية، وتشكل عاملًا أساسيًّا لنجاح استراتيجية الاستثمار في "ركيزة" المتعلقة بتعزيز نمو سوق رأس المال وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والخصخصة. موضحًا أن هذه الشراكة ستعمل على تعزيز وتعظيم القيمة الاستراتيجية لأصحاب المصلحة والأطراف ذوي العلاقة.

من جانبه أوضح هيو كروسلي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسّس لشركة "إكويتيكس" أن هذه الشراكة مع أبرز المؤسسات الاستثمارية تسهم في تحقيق التزامات الصندوق لتطوير مشاريع البنية الأساسية، وتعد إضافةً وتطورًا كبيرًا في تاريخ الصندوق، متطلعًا إلى مزيد من النمو في المنطقة.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة يعد أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيرًا في العالم، والمحرّك الأساسي لدعم جهود التحول الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.